الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تدين التفجير الإرهابي في العاصمة الصومالية «مقديشو»

وزارة الخارجية - أرشيفية

وزارة الخارجية - أرشيفية

وداد العربي - أيمن عبدالمنعم

A A

أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة، اليوم الاثنين، التفجير الإرهابي الذي استهدف مقهى مزدحم في العاصمة الصومالية «مقديشو»، والذي أسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين.

وأعربت مصر عن خالص التعازي لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، ولذوي ضحايا هذا العمل الإرهابي المشين، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين.

وأعربت مصر عن تضامنها الكامل ودعمها لمساعي دولة الصومال الشقيقة، في مواجهة كافة أشكال التطرف والإرهاب.

انفجار سيارة مفخخة في مقديشو

يذكر أن 5 أشخاص لقوا حتفهم، وأصيب نحو 20 آخرين في انفجار لسيارة مفخخة استهدف مقهى في العاصمة الصومالية مقديشو.

ووقع الانفجار أمس الأحد، في إحدى المقاهي المكتظة بالزبائن في العاصمة الصومالية مقديشو، والذين تجمعوا لمشاهدة نهائي بطولة أوروبا.

وأفادت وسائل الإعلام الصومالية، أن الانفجار يأتي بعد يوم واحد من حادثة أخرى وقعت في العاصمة الصومالية، قبيل تلك العملية.

ونسبت السلطات المحلية، الانفجار، إلى حركة الشباب الإسلامية المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة، والتي تقاتل ضد الحكومة الصومالية منذ ما يقرب من 16 عامًا.

وأوضحت وكالة الأنباء الصومالية، أن سيارة مفخخة انفجرت أمام إحدى المقاهي، بعد أن وضع الإرهابيون السيارة بالقرب من المقهى. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search