الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعيد الشيمي: تكريمي تقدير من الدولة، والأفلام تعاني فقر الأفكار (خاص)

سعيد الشيمي

سعيد الشيمي

لينا غالي

A A

كشف مدير التصوير سعيد الشيمي، عن تفاصيل تكريمه ضمن السينمائيين الحاصلين على جوائز الدولة لهذا العام 2024، في إطار فاعليات المركز القومي للسينما، الذي أقيم أمس الأحد، في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

تقدير لمشوار طويل من العمل السينمائي

وقال سعيد الشيمي، خلال تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، إن حصوله على جائزة الدولة التقديرية هذا العام، يعتبر تقدير لمشوار طويل من العمل، منها تصوير تحت الماء وتصوير الكتب، وهو ما يُعد متابعة وتقدير من الدولة.

وعلق مدير التصوير، على تقنيات التصوير في الفترة الحالية قائلًا: «يوجد تطوير كبير بالتصوير في مصر، خاصة بعد توافر التكنولوجيا، ولكن لا يوجد تطوير في الأفلام، لأن الفيلم المحلي يجب أن يعبر عن المجتمع، خاصة أن السينما وسيلة للتسلية والتثقيف والترفيه». 

وتابع «الشيمي»: يوجد فقر في الأفكار، فأغلب الأعمال التي تُقدم في الفترة الحالية تقلد الأفلام الأجنبية، والبعض الأخر يحث على البلطجة والضرب والعنف، فهذا لا يُعد تطورًا في السينما المصرية».

وتطرق مدير التصوير في حديثه مع «الجمهور»، إلى تناول قضايا جيله قائلًا: «في جيلي كان يوجد تغيرات اجتماعية من نظام سياسي إلى آخر، وعديد من السلبيات، وكانت أشياء تساعدك في التعبير عنها من خلال الفن». 

وكرم المركز القومي للسينما كلاً من مدير التصوير والمخرج سعيد شيمي، مهندس الديكور أنسي أبوسيف، المخرج محمد فاضل، والسيناريست عبدالرحيم كمال، والناقد والسيناريست وليد سيف، وحسن عماد مكاوي العميد الأسبق لكلية الاعلام جامعة القاهرة، وذلك لدورهم الرائد ومشوارهم الفني والثقافي الحافل.

حفل المركز القومي للسينما

وتم تنظيم الحفل بالمركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر بالتعاون مع اتحاد النقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبد العزيز ، ونقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

لن الفيلم المصري يجب أن يعبر عن 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search