الجمعة، 13 سبتمبر 2024

10:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعليم»: ارتفاع نسبة نجاح الفيزياء و11 ألف طالب اقتربوا من النهائية

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

مصعب فرج

A A

على الرغم من الجدل الذي أثاره امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ارتفاع مؤشرات النجاح في مادة الفيزياء بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات.

نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخرًا عن نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام 2024 في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء. 

وجاءت نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بنسبة 94.21%. وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 11369 طالبًا وطالبة، مما يمثل 2.27% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان والبالغ عددهم 501642 طالبًا وطالبة.

 مراجعة امتحان الفيزياء

في وقت سابق، أثار امتحان الفيزياء حالة من الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور، وبعد تشكيل لجنة فنية لمراجعة الامتحان، قررت وزارة التعليم منح الطلاب الدرجة كاملة في 3 أسئلة، واعتبار سؤالين لهما إجابتين صحيحتين، وجاء تقرير اللجنة كالتالي:

- منح الدرجة الكاملة للسؤال 6 (نموذج أ)، مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
- منح الدرجة الكاملة للسؤال 33 (نموذج أ)، مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
- منح الدرجة الكاملة للسؤال رقم 40 (نموذج أ)، مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
- اعتبار الإجابات (أ - د) للسؤال رقم 20 (نموذج أ) صحيحة، مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
- اعتبار الإجابات (أ - ب) صحيحتين للسؤال رقم 14 (نموذج أ)، مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
- مساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة ورق أسئلة الامتحان قبل الطباعة.

الإعلان عن نسبة النجاح

تم الإعلان عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني، مما يؤكد على شفافية الوزارة في التعامل مع الامتحانات وتصحيحها، وتعكس هذه النسب الجهود المبذولة من قبل الطلاب والمعلمين على حد سواء لتحقيق أفضل النتائج في امتحانات الثانوية العامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.