الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حملة مكبرة لضبط وصلات المياه المسروقة وتحصيل المديونيات بدمياط الجديدة

جانب من الحملة

جانب من الحملة

معاذ محمد وشيماء الفراعي

A A

شنت لجنة إزالة وصلات مياه الشرب المخالفة والغير القانونية  بجهاز تنمية دمياط الجديدة بالتعاون مع إدارة الأمن بالجهاز وشرطة التعمير، حملة مكبرة لضبط وصلات المياه الخلسة، ورفع عدادات المياه المخالفة، وتحصيل المديونيات، وذلك في إطار الحفاظ على مرفق مياه الشرب وتقليل الفاقد. 

 التعامل بشدة مع مخالفات سرقة المياه

وأشار الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إلى أن هناك تكليف من المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة تحقيق المستهدفات فى تحصيل فواتير استهلاك المياه، وكذا التعامل بشدة مع مخالفات سرقات المياه، وعدم التهاون أو القبول باستمرار أي وصلة مياه مخالفة «خلسة»، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين ووفقا للضوابط المقررة في هذا الشأن. 

الكشف عن الوصلات الغير شرعية 

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس الجهاز، أنه تم ضبط 26 وصلة من وصلات مياه الشرب المخالفة، بالإضافة إلى ضبط 13موتور مياه مركبة على وصلات خلسة بمشروع دار مصر بالحي السادس بمدينة دمياط الجديدة، تم مصادرتها لحين تقنين أوضاعها واستلام العدادات ودفع متوسط الاستهلاك عن الفترة السابقة، وذلك من خلال اللجنة المشتركة المشكلة للتعامل مع وصلات الخلسة، والكشف عن الوصلات الغير قانونية «سرقات المياه»، وكذلك رفع العدادات المخالفة والمستحق عليها متأخرات بمبالغ محددة.

وطالب رئيس الجهاز، سكان مدينة دمياط الجديدة، بضرورة الالتزام والتعاقد بشكل قانوني وسداد المتأخرات وعدم التجاوز والتعدي على هذا المرفق الحيوي. 

وأكد استمرار تلك الحملات والمرور الدوري والمكثف، خلال الفترة القادمة لإزالة كافة المخالفات بالمدينة، والتصدي لها بكل حسم وحزم، ووقف التعامل على الوحدات المخالفة لحين تقنين أوضاعها، تتسبب هذه الوصلات غير القانونية في إهدار المال العام، والتأثير بالسلب علي كفاءة مرفق المياه والصرف الصحي بالمدينة. 

يأتي هذا في ضوء توجيهات المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في وقف التعديات علي المرفق العام لمياه الشرب والصرف الصحي، والتعامل بحزم مع المعتدي في ضوء الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search