الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة واستشهاد 22 فلسطينياً

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

أحمد محمود

A A

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38,664 شهيدا، و89,097 مصابا، منذ السابع أكتوبر 2023.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، إن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 22 فلسطينيا، وإصابة 102 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف عاجل لإطلاق النار بغزة

يأتى هذا بعدما دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، لضرورة حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية غير المحدودة إلى غزة، وإطلاق سراح الأسرى.

كما أكد وزير الخارجية البريطاني على أهمية إيجاد طريق لحل الدولتين فلسطينية وإسرائيلية.

فيما قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن  الإدارة الأمريكية تسبَّبت بمأساة إنسانية كبيرة وأضرار جسيمة لحقت بشعبنا الفلسطيني من خلال انخراطها في جريمة الإبادة الجماعية وإمدادها للاحتلال أسلحة محرمة دولياً قتلت عشرات آلاف المدنيين.

وأوضح أن الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن تسببت بمأساة إنسانية كبيرة وأضرار جسيمة وعميقة لحقت بشعبنا الفلسطيني من خلال انخراطها في جريمة الإبادة الجماعية وإمدادها للاحتلال بالأسلحة المحرمة دولياً والتي أدت إلى قتل أكثر من 38,500 شهيد وأكثر من 88,800 جريح ومصاب، استخدمها الاحتلال في ارتكاب آلاف المجازر الفظيعة ضد المدنيين والنازحين وأن معظم الضحايا من الأطفال والنساء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search