الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تتويجه باليورو، تعرف على مشروب لامين يامال المفضل قبل المباريات

 لامين يامال

لامين يامال

رحمة عويس

A A

كشف لامين يامال لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة ونجم منتخب إسبانيا المتوج بلقب كأس أمم أوروبا يورو 2024، للمرة الرابعة في تاريخه، عن مشروبه المفضل الذي يتناوله قبل المباريات حتى يمنحه القوة. 

وفي مقابلته مع موقع «GQSpain» عبر تطبيق «TikTok»، أكد يامال، أن مشروبه المفضل الذي يتناوله دائمًا هو الشاي الأخضر فهو صحي للغاية ويمنحه القوة دائمًا.

وواصل نجم برشلونة الشاب تألقه اللافت مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، بعد مشاركته في مباراة إنجلترا بالنهائي، وصناعته هدف لاروخا الأول لنيكو ويليامز، مع صناعته لثلاث أهداف أخرى خلال 7 مباريات في البطولة الحالية التي نظمتها ألمانيا.

لامين يامال يواصل توهجه في أمم أوروبا يورو 2024

وأصبح لامين يامال، أصغر لاعب يصنع أهدافا في منافسات بطولة أمم أوروبا، برصيد 4 تمريرات حاسمة، كما أصبح أصغر لاعب يصنع هدف في نهائي بطولة كبرى عبر التاريخ، وهو بعمر (17 عام ويوم واحد).

وأصبح يامال أصغر لاعب يشارك في بطولة أمم أوروبا، وهو في عمر 16 عامًا و338 يومًا، متفوقًا على البرتغالي، ريناتو سانشيز، الذي حقق هذا الإنجاز وهو بعمر 18 عامًا و327 يومًا مع منتخب برازيل أوروبا، في نهائي 2016، ضد فرنسا.

مساهمات لامين يامال «المتوهج»

وتوهج لامين يامال في هذه النسخة لبطولة أمم أوروبا يورو 2024، ينذر بموهبة عصرية خيالية، حيث ساهم في دور المجموعات، وفي دور الـ16 أمام جورجيا، كما ساهم أيضًا في ربع النهائي أمام ألمانيا، ونصف النهائي ضد فرنسا، وأخيرًا ساهم في النهائي، أمام إنجلترا اليوم.

أرقام قياسية حققها لامين يامال في بطولة أمم أوروبا يورو 2024

ولم يتوقف أمر لامين يامال، هنا، بالنسبة للاعب الشاب، بل أظهر توهجه منذ بداية البطولة، وحقق العديد من الأرقام، ممثلة فيما يأتي:

- أصبح أصغر لاعب يشارك مع منتخب بلاده عبر تاريخ أمم أوروبا يورو 2024، حيث سجل لامين يامال ظهوره الأول، مع منتخب إسبانيا في لقاء اللاروخا ضد كرواتيا، في الجولة الأولى للبطولة.

-أصبح أصغر لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية في أمم أوروبا تاريخيًا، حيث سجل هدفًا خرافيًا، أمام فرنسا، قاد به اللاروخا لنهائي يورو 2024.

-أصبح أصغر لاعب يساهم في أمم أوروبا تاريخيًا.

-أصبح أصغر لاعب يصنع في الأدوار الإقصائية في أمم أوروبا تاريخيًا.

-أصبح أصغر لاعب يتوج بلقب أمم أوروبا يورو عبر التاريخ.

-توج بجائزة أفضل لاعب صاعد في بطولة أمم أوروبا يورو 2024، متفوقًا على الجميع.

إسبانيا تتوج ببطولة أمم أوروبا يورو 2024

ونجح منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم في التتويج ببطولة أمم أوروبا يورو 2024، عقب تغلبه على إنجلترا، بنتيجة هدفين مقال هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما لحساب المباراة النهائية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.