الأحد، 18 أغسطس 2024

02:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الأمريكي: لا أحد يعرف دوافع مطلق النار على ترامب

بايدن

بايدن

محمد الداوي

A A

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الخطاب السياسي أصبح محتدما للغاية، ونحتاج إلى خفض درجة الحرارة في السياسة، قائلاً  نحن جيران وأصدقاء ولسنا أعداء.

وأضاف «بايدن» في خطاب من البيت الأبيض، أن إطلاق النار في تجمع ترامب يدعونا جميعًا إلى التراجع ولحسن الحظ لم يصب ترامب بجروح خطيرة، مؤكداً أنه لا أحد يعرف دوافع مطلق النار، ولا نعرف ما إذا كان قد تلقى مساعدة أو دعماً.

وأكد الرئيس الأمريكي، أنه لا مكان في أميركا لهذا النوع من العنف، ولا استثناءات، وأن ‏ السياسة يجب ألا تكون ساحة للقتل، و لا للعنف في الشوارع، هكذا ينبغي للديمقراطية أن تعمل.

وتابع الرئيس الأمريكي جو بابدن أنه ‏سيستمر في الدفاع عن الديمقراطية وسيادة القانون، وأن حل ‏الخلافات سيكون عبر صناديق الاقتراع.

نجاة ترامب من محاولة اغتياله في تجمع انتخابي ببنسلفانيا

شهدت بنسلفانيا حادثة إطلاق نار أثناء تجمع انتخابي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامبفي مقاطعة بتلر، وسُمع دوي أربع طلقات نارية، تلاها وقوع الحشد على الأرض بينما انحنى ترامب بسرعة ليحتمي، وتدخل أفراد الخدمة السرية في الحال لحمايته.

أفراد الخدمة السرية يحمون ترامب

رون مووس، أحد أنصار ترامب الذين كانوا حاضرين، وصف الفوضى قائلاً: «سمعت نحو أربع طلقات نارية ورأيت الحشد يسقط».

وتابع رون: «انحنى ترامب بسرعة كبيرة، وقفز أفراد الخدمة السرية لحمايته بأسرع ما يمكن، في غضون ثانية كانوا جميعا يحمونه».

مطاردة المشتبه بمحاولة الاغتيال

أشار مووس إلى أنه رأى رجلاً يركض ويلاحقه ضباط يرتدون الزي العسكري، وسمع طلقات نارية إضافية دون معرفة هوية مطلقها.

وأضاف: «وبحلول ذلك الوقت، تمركزت القوات على سطح مستودع خلف المنصة».

وأكد جهاز الخدمة السرية الأميركية على مقتل شخص من الحاضرين وإصابة اثنين بجروح خطيرة خلال حادثة اطلاق النار على ترامب.

وقوع إصابات بين صفوف مؤيدي ترامب

قال شاهد عيان إن أحد الحاضرين حاول إسعاف شخص أصيب في رأسه، وقد أظهرت لقطات مصورة أفراد الخدمة السرية يرافقون ترامب إلى سيارة بينما كان يرفع قبضته في الهواء، وظهرت دماء على أذنه.

مكتب التحقيقات الفيدرالية يفتح تحقيق

أفاد مكتب التحقيقات الفيدرالية بأنه في مكان الحادث ويعمل مع جهاز الخدمة السرية في التحقيق.

فيما ذكرت مصادر في أجهزة إنفاذ القانون أن مطلق النار كان خارج مكان التجمع، وأكد جهاز الخدمة السرية الأمريكي أن هناك تحقيقاً نشطاً في الواقعة، وسيتم إصدار المزيد من المعلومات عند توفرها.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالية: «كنا في مكان الحادث ونعمل مع جهاز الخدمة السرية في التحقيق»، مشيراً إلى أن جهاز الخدمة السرية أطلق النار على المشتبه به بإطلاق النار

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن دونالد ترمب الابن: «تحدثت مع والدي للتو وهو في حالة معنوية رائعة»، مؤكداً أن والده لا يزال في المستشفى وهو في حالة معنوية جيدة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.