الأحد، 18 أغسطس 2024

08:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ننشر آخر مستجدات مشروع تطوير منطقة رأس جميلة

رأس جميلة - أرشيفية

رأس جميلة - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

توقف قطار  «رأس جميلة»، عند محطة التشكيل الحكومي، حيث عطل اختيار الدكتور مصطفي مدبولي اتخاذ أي قرار بشأن «المشروع التابع لقطاع الأعمال»، أو بوصف دقيق «أرض قطاع الأعمال»، وعلى غرار «رأس الحكمة».

مصادر حكومية مطلعة على الملف قالت لـ«الجمهور»، إنه أُوشك على الإنتهاء من اختيار المستثمر، خصوصاً بعد تحديد شركة لتقييم الأرض بشكل أستثماري من قبل قطاع الأعمال، وبالفعل تم الأستقرار علي شركة هولندية لتقييم الأصول وإنشاء دراسة استثمارية تفيد في مصلحة تحديد فعلي  لقيمة الأرض.

وزير قطاع الأعمال الجديد يطلب تقرير عن «رأس جميلة»

من جانب آخر، كشف المصادر، أن الوزير الحالي المهندس محمد شيمي رغم أنشغالة بالزيارات الميدانية التي يجريها لعدة شركات تابعة الإ إنه طلب بتجهيز تقرير خاص عن أرض «رأس جملية»، مضيفة أنه ربما يكون هناك جديد في الأسابيع القليلة المقبلة.

15 مليار دولار قيمة الصفقة

من ناحية أخرى، توقعت مصادر مطلعة بوزارة قطاع الأعمال العام لـ«الجمهور»، أن تتخطى قيمة الصفقة 15 مليار دولار، فيما يتم في الوقت الحالي المفاضلة بين 5 مكاتب استشارية عالمية لوضع المخطط العام للمشروع، علي أن يتم الانتهاء من اختيار الاستشاري والمخطط العام للمشروع نهاية العام الجاري.

الإعلان عن المستثمر الجديد في نهاية ديسمبر 

وأضافت المصادر، من المتوقع أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن التحالف الاستثماري الفائز بتطوير أرض «قطاع الأعمال» بـ«رأس جميلة»، ديسمبر المقبل.

رأس جميلة، هي إحدى الأراضي، التابعة لأصول وزارة قطاع الأعمال العام، حيث تدخل ضمن ملكية الشركة القابضة للسياحة والفنادق، وتتبع في ولايتها، شركة المنتزه للسياحة والاستثمار.

جدير بالذكر أن وزارة قطاع الأعمال العام، تتقاسم مع وزارة الطيران المدني ملكية أرض رأس جميلة، حيث تمتلك شركة إيماك العقبة للتنمية السياحية التابعة للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.