الأحد، 18 أغسطس 2024

09:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بفائدة 3%، الإسكان تعلن عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي (تفاصيل)

شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي

أحمد مبروك

A A

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، عن وجود خطة طرح كبيرة  لشقق الإسكان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة.

خطة  طرح كبيرة  لمشروع الإسكان الاجتماعي الفترة القادمة

وأضاف «الشربيني»، خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”: «لدينا خطة  طرح كبيرة  لمشروع الإسكان الاجتماعي الفترة القادمة  والفائدة تتراوح ما بين 3-8%  حيث نعمل بهذا النظام ومستمرين  عليه بالنسبة لمشروع الإسكان الاجتماعي».

وأكد أن هدف الوزارة الرئيسي  هو مشروع سكن لكل المصريين الذي يغطي طبقة محدودي الدخل كاملة  داخل مصر.

وعن ارتفاع أسعار شقق محدودي ومتوسطي الدخل في الفترة الأخيرة قال الوزير: «بالفعل راجعنا الملف  كان لدينا فعلاً فجوة تمويلية كانت اثرت في وقت من الأوقات بشكل أو بآخر على تلك الشريحة  وقيمة الوحدة السكنية».

وتابع: «بدأنا الآن توجيه دعم من المشروعات الكبرى مثل الأبراج والمناطق المختلفة  التي تقدم إسكان فاخر  ونحقق أرباح ونضخها في تلك المشروعات  لتخفيض قيمة الوحدة في المشروعات الأخرى وتخفيف العبء من على كاهل المواطن للحصول على وحدة بمنتهى اليسر والسهولة».

وعن هدف الوزير بعد توليه الحقيبة: «رؤيتنا إزاي نبقى موجودين   بين الناس ونلبي الاحتياجات الخاصة بهم وتعزيز فكرة بناء الانسان المصري وتعزيز احتياجاته ونفكر في حماية الامن المائي  الخاصة ببلادنا عبر مشروعات المياه والصرف الصحي والاستفادة من الصرف الصحي المعالج لري المسطحات الخضراء».

وأكد أن من أهم أولويات الوزارة هو مشروع حياه كريمة ونحن في المرحلة الأولى نخدم 1500 قرية و55 مركز والمرحلة الثانية نحن مستمرون بها والانجاز فيها يسير بمعدلات  كبيرة حوالي 1600 قرية و60 مركز وهي ضمن المشروعات الهامة التي تخص  كافة المواطنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.