الأحد، 18 أغسطس 2024

05:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طارق فهمي: ظاهرة العنف في المجتمع الأمريكي زادت في السنوات الأخيرة

الدكتور طارق فهمي

الدكتور طارق فهمي

محمد الداوي

A A

تحدث الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، عن محاولة اغتيال مرشح الرئاسة الأمريكي دونالد ترامب، موضحا أن ظاهرة العنف في المجتمع الأمريكي زادت في السنوات الأخيرة مع حكم الرئيس السابق ترامب، وبالتالي فهي ليست حالات فردية.

اقتحام الكونجرس والمساس بالنموذج الأمريكى الليبرالى

وأضاف طارق فهمى خلال لقاء بقناة إكسترا نيوز، أن ظاهرة العنف مرتبطة بأمرين هما تزايد المد الشعبوى القائم على فكرة استخدام الفوضى جزء منه كان مرتبط باقتحام الكونجرس والمساس بالنموذج الأمريكي الليبرالي.

حالات العنف فى أمريكا حالات عادية ومعتادة

وأوضح طارق فهمى أن حالات العنف فى أمريكا حالات عادية ومعتادة لمجتمع قائم على فكرة العنف، فعشرات الأحداث تقع فى أمريكا لكن الميديا الأمريكية لا تنقلها للعالم، جزء منها مرتبط بالتمييز العنصرى والتعامل مع الزنوج، فهذا المجتمع عايش على العنف.

وتعرض الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، لمحاولة اغتيال في تجمع انتخابي بنسلفانيا، واطلاق النار عليه.

أصوات أعيرة نارية في تجمع انتخابي لـ ترامب

سمعت أصوات أعيرة نارية متعددة في تجمع انتخابي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في بنسلفانيا . وأظهرت لقطات مصورة أفرادا من جهاز الخدمة السرية والشرطة يرافقون ترامب إلى سيارة بينما كان يرفع قبضته في الهواء، وفقا لما ذكرته رويترز.

وظهرت في اللقطات المصورة دماء على أذنه وقناصة على سطح قريب من المنصة التي كان يقف عليها ترامب.

وعلق جهاز الخدمة السرية الأمريكي: «هناك تحقيق نشط في واقعة إطلاق النار في تجمع انتخابي لترامب وسيتم إصدار المزيد من المعلومات عند توفرها».

وقال مراسل لفوكس نيوز نقلا عن البيت الأبيض: «الرئيس بايدن تم إطلاعه على واقعة إطلاق النار في تجمع انتخابي لترامب».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.