الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طقس اليوم الأثنين، أجواء شديدة الحرارة بالرغم من انخفاضها بمعدل 5 درجات

طقس الغد

طقس الغد

الزهراء علام

A A

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الانخفاض في درجات الحرارة، اليوم الاثنين، على أغلب الأنحاء، بقيم تتراوح ما بين 2-3 درجات، حيث تسجل العظمى على القاهرة 35 درجة مئوية في الظل.

طقس الغد، شديد الحرارة على اغلب الأنحاء

وقالت الهيئة، أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

الظواهر الجوية المتوقعة لطقس 15 يوليو

وأشارت الأرصاد في بيان لها إلى نشاط حركة الرياح على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأضافت الهيئة، أن طقس الغد، يشهد اضطراب حركة الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج إلى (1.5- 2)م.

أسباب تأثر الشخص بحرارة الجو

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البشر حساسون جدًا تجاه الرطوبة المرتفعة، حيث يعتمد جلد الإنسان على الهواء للتخلص من العرق، وعملية التعرق هذه هي محاولة من الجسم ليبقي باردًا.
 

لذا إذا كانت الرطوبة النسبية في الهواء مرتفعة جدًا فلن يتبخر العرق، ونتيجة لذلك نشعر بحرارة أعلى بكثير من درجة الحرارة الفعلية، فعندما تكون الرطوبة النسبية مرتفعة تصبح الملابس مشبعة بالعرق الذي لا يتبخر، وهذا بالفعل ما يحدث لنا في هذه الأوقات.

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدا الاثنين

-القاهرة والوجه البحري العظمى 35، درجة الحرارة المحسوسة 37

-السواحل الشمالية العظمى 32، درجة الحرارة المحسوسة 35

-جنوب سيناء، العظمى 40، درجة الحرارة المحسوسة 42

-شمال الصعيد العظمى 38، درجة الحرارة المحسوسة 40

-جنوب الصعيد العظمى 42، درجة الحرارة المحسوسة 43
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.