الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محاكمة صاحب مصنع بتهمة قتل شريكه بالأميرية غدا

محكمة -أرشيفية

محكمة -أرشيفية

محمد شراط

A A

تستكمل محكمة جنايات القاهرة غدا الثلاثاء، محاكمة صاحب مصنع بتهمة قتل شريكه بسبب بيع آلات خاصة بالمصنع دون علمه.

 

اعتراف المتهم امام جهات التحقيق

وأقر المتهم أمام جهات التحقيق المختصة بنيابة الأميرية بارتكابه جريمة قتل شريكه لقيامه ببيع آلات خاصة بالمصنع دون علمه، ورفض إعطاءه نصيبه فيها، فنشبت بينهما مشاجرة انتهت بطعن المجنى عليه بسلاحه الأبيض الذي كان بحوزته.

كانت نيابة الأميرية، أمرت بإحالة المتهم بقتل شريكه باستخدام سلاح أبيض مطواة بمنطقة الأميرية لمحكمة الجنايات.

أمر الاحالة

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم صاحب مصنع لتصنيع الأحذية، أقر أمام جهات التحقيق المختصة بارتكابه جريمة قتل المجنى عليه بعد خلافات مالية نشبت بينهما حول شراكة جمعتهما في مصنع للأحذية.

وكانت بداية الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة الأميرية يفيد بالعثور على جثة داخل مصنع لتصنيع الأحذية، وبالانتقال والفحص تبين صحة البلاغ وبإجراء التحريات الأمنية الخاصة بالواقعة وباستخدام التقنيات الحديثة تم تحديد هوية المتهم وضبطه وأقر بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة التحقيق، التي أصدرت قرارها بإحالته لمحكمة الجنايات لبدء محاكمته.

 

عقوبة القتل في القانون المصري

نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام، كما نصت المادة 238 من قانون العقوبات، على أن من تسبب خطأ في موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

الجدير بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أو المخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search