الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بشري للمصريين، وزارة الكهرباء تعلن: مفيش تخفيف أحمال تاني

تخفيف أحمال - أرشيفية

تخفيف أحمال - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

ناقش الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خطة عمل الوزارة أمام اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، لليوم الخامس علي التوالي بحضور 4 وزراء، وتستهدف مناقشة المحاور الرئيسية لعمل وزارة الكهرباء في الفترة المقبلة.

 

وزير الكهرباء يستعرض خطته أمام النواب

وزير الكهرباء، أكد على الانتهاء الكلي من أزمة الكهرباء بمصر في غضون 6 أشهر، وهو ما أكده رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، النائب طلعت السويدي، واستعرض الوزير البرامج التنفيذية المختلفة لتحقيق مزيج الطاقة المولدة وتأمين الطاقة من خلال الإتاحة.

الوزير أكد علي سعي الوزارة لإنهاء الأزمة بشكل كلي خلال 6 أشهر، عن طريق زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في اطار الاستراتيجية العامة لخفض استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة، مؤكداً على جدية وزارة الكهرباء في التعامل مع الأزمة التي تمر بها مصر.

شراكات مختلفة مع القطاع الخاص بالطاقة المتجددة

أوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن  الوزارة تستهدف تأمين مصادر دائمة وكافية ومنخفضة التكلفة ونظيفة من الطاقة، مشيرا إلى إضافة 30 ألف ميجاوات خلال السنوات القليلة الماضية من بينها مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص في مجالات الطاقة المتجددة بقدرات 1956 ميجاوات في إطار مجموعة من السياسات التي تستهدف الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية في التوليد وخفض التكلفة.

 

برنامج الكهرباء يشمل تعزيز كفاءة الطاقة وتطوير الشبكات

وأضاف عصمت، أن البرنامج يشمل تعزيز كفاءة استخدام الطاقة من خلال إجراءات مثل تطوير الشبكات وأنظمة الإنارة والأجهزة والمعدات الموفرة للطاقة وغيرها من الإجراءات، وكذلك التشغيل الاقتصادي لمحطات الإنتاج والاعتماد على محطات التوليد عالية الكفاءة ورفع كفاءة التوليد المركب، بالإضافة إلى إجراءات كفاءة الطاقة من جانب الطلب في الاستهلاك المنزلي والتجاري والصناعي والإنارة العامة بالتنسيق مع الأجهزة المحلية.

طاقة النواب: تغيير في آلية عمل الحكومة، ونتابع الخطوات بشكل دوري

رئيس لجنة البيئة والطاقة، أكد أنه لم يحدث مسبقاً عرض خطط الوزرات علي لجان مجلس النواب، والتغيير يعزز من جدية الحكومة علي العمل، مضيفاً إنه سيكون هناك متابعة لتنفيذ برنامج الحكومة، بشكل دوري ومناقشات من وقت لأخر.

 

انتهاء الأزمة خلال 6 أشهر بشكل نهائي، والرئيس يتابع الموقف

وأكد السويدي، إن الرئيس السيسي، شدد علي أهمية حل وإنهاء هذه الأزمة قريبا، وسيتم الانتهاء من أزمة الكهرباء خلال 6 شهور ، حيث تحدث وزير الكهرباء حول خطة الوزارة بشكل عام، مشيرا إلي أن بعض المناطق ما زالت تعاني من تخفيف الأحمال .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search