الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس شباب النواب يطالب بمشاركه المصريين بالخارج في خطه استصلاح الأراضي

الدكتور محمود حسين

الدكتور محمود حسين

محمد عبادة

A A

طالب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، وزارة  الزراعة تفعيل مشروع مزرعة الوطن والذي يعطي الحوافز للمصريين بالخارج في تملك الأراضي الزراعي لاستصلاحها .

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد، وكيل مجلس النواب وبحضور وزراء الزراعة والري والشئون النيابية .

مبادرة مزرعة الوطن للاستفادة من قدرات المصريين بالخارج

وأكد رئيس لجنة الشباب،  أنه تم الاتفاق مع وزير الزراعة السابق علي مبادرة مزرعة الوطن بهدف الاستفادة من قدرات وخبرات المصريين بالخارج في مجال الزراعة وزياده إنتاجيه الأرض  من المحاصيل، وأيضاً تملكهم الأراضي الزراعية لافتا إلي أن هناك دراسات متكاملة و مشروعات مقدمه من المصريين بالخارج في هذا الشأن التي نأمل من الحكومة  الاستفادة منها من خلا تمليك المصري بالخارج لتحقيق رؤيه القيادة السياسية في استصلاح الأراضي وزيادة الرقعة الزراعية.

وانتقد رئيس لجنة الشباب ،  تعطيل  وزارة الزراعة بعض المصنعين  في ممارسة عملهم نتيجة لتأخر اعتماد الموافقات من اللجان التي تنعقد كل 3 شهور لاستيراد بعض خامات الإنتاج مطالبا الوزير الجديد بضرورة العمل علي حلها .

وخلال جلسة الاستماع لوزير الري، وجه الدكتور محمود حسين تساؤلا عن عدم الاستفادة من مياه الأمطار خلال فصل الشتاء خاصه في المحافظات الساحلية، عنن طريق عمل شبكات لتصريف مياه الأمطار  مطالبا باستكمال مشروع تبطين الترع بمرحله اخري تتضمن تغطيه الترع لتقليل الفاقد من المياه والاستفادة من اسطح هذه الترع بعد تغطيتها وكذلك تنفيذ اقتراح  تشجيع المستثمرين لإنشاء محطات تحليه المياه في المحافظات الساحلية لمواجهة انخفاض نسبة الفرد من المياه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.