الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسبانيا ضد إنجلترا، 3 مواجهات ثنائية منتظرة في نهائي يورو 2024

بلينجهام ورودري

بلينجهام ورودري

مصطفي غطاطي

A A

تفصلنا ساعات قليلة على لقاء القمة المنتظرة بين إسبانيا وإنجلترا في نهائي كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، في المباراة التي تجمع المنتخبين على الملعب «الأولمبي برلين»، في المباراة الختامية لبطولة اليورو التي كتبت سطورها على الأراضي الألمانية.

تشهد المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا العديد من المواجهات الثنائية المرتقبة داخل الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، والتي قد تؤثر في تحديد بطل اليورو.

جاريث ساوثجيت ضد لويس دي لا فوينتي 

المواجهة الأولي ستكون بين المدربين علي خطوط ملعب المباراة، حيث يسعي مدرب منتخب إسبانيا في تحقيق الفوز وحصد البطولة الغالية الذي نتتطلع للحصول عليها، بينما يأمل ساوثجيت إلي تحقيق المفاجأة والمساهمة في عودة الإنجليز إلي منصات التتويج بعد غياب ما يقرب من 58 عاما.

رودري ضد بلينجهام

ستكون المعركة الأهم في وسط الملعب على  بين الإسباني رودري، أحد أبرز نجوم الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، والإنجليزي جود بلينجهام أحد أبرز نجوم الدوري الإسباني مع الملكي ريال مدريد.

ويعتبر رودري هو تميمة الحظ دائما بالنسبة لمنتخب بلاده أو حتي فريقه، حيث خسر اللاعب مرة واحدة فقط في أخر 79 مباراة لعبها مع ناديه أو منتخب بلاده.

وكانت أصوات بعض المشجعين من أنصار المنتخب الإسباني تطالب بترشيح رودي  للفوز بالكرة الذهبية، ومنافسة جود بلينجهام الذي تألق وأجاد وكان سبب في فوز المرينجي ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا علي حساب فريق بروسيا دورتموند الألماني.

ولم يظهر تألق وتوهج بلينجهام في هذه البطولة، إلا أنه حصد جائزة رجل المباراة مرتين، وظهرت خطورته في بعض المباريات التي شارك فيها وكان علي رأسها هدفه أمام سلوفاكيا الذب كان سببا في عدم خروج منتخب بلاده من البطولة.

ويشارك مع بلينجهام فيل فودين لاعب منتخب إنجلترا ونجم المان سيتي حيث يتميز الثنائي بأداء مميزا حال مشاركتهما في وقت واحد، وأيضا في المنتخب الإسباني يشارك فابيان رويز ومعه صديقه المتألق رودري.

لامين يامال ضد لوك شاو

أصبح لامين يامال نجم منتخب إسبانيا هو حديث العالم ، بعدما تألق وكان سببا في صعود المنتخب الإسباني إلي نهائي يورو 2024 رغم أنه يبلغ من العمر 17 عاما فقط، حيث نجح في تحطيم رقما قياسيا كأصغر لاعب يسجل في تاريخ البطولة.

صنع يامال 3 تمريرات حاسمة في مشوار المنتخب في البطولة، وسجل هدفا عالميا في مرمي المنتخب الفرنسي في المباراة قبل النهائية، وصنع ما يقرب من 15 فرصة.

في الجهة المقابلة، سيكون هناك دورا كبيرا لإيقاف خطورة يامال من قبل الظهير الأيسر المتميز لوك شاو ، حيث من المتوقع أن يبدأ أساسيا في المباراة علي حساب كيران تربيبير.

وكان شاو قد تعافي من الإصابة وشارك في هذه البطولة بديلا للنجم ترييبير أمام هولندا، حيث قدم أداء مميزا بالرغم من غيابه لمدة 4 أشهر.

ويمتلك شاو خبرة كبيرة في تاريخ البطولة ، حيث سجل هدفا مبكرا أمام إيطاليا في نهائي النسخة الماضية، قبل الخسارة بركلات الترجيح.

معلق مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي اليورو

تنتهي بطولة اليورو مساء اليوم الأحد على مسرح الملعب الأولمبي برلين في ألمانيا بالمباراة النهائية التي تجمع إسبانيا مع إنجلترا على لقب اليورو 2024، ويتولى التعليق على أحداث اللقاء المنتظر التونسي عصام الشولي على شبكة قنوات بي أن سبورت الوكيل الحصري للبطولة.

حكم مباراة إنجلترا وإسبانيا في نهائي يورو 2024 

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في بيان رسمي، عن حكم مباراة المنتخب الإسباني أمام نظيره الإنجليزي في نهائي يورو 2024، حيث يتولى الفرنسي فرانسوا ليتيكسييه مهمة تحكيم المباراة كحكمًا للساحة.

تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا تاريخيا

وتواجه المنتخبان في 27 مباراة عبر التاريخ سواء ودية أو رسمية، حقق المنتخب الإسباني 10 انتصارات، في حين حققت إنجلترا 14 فوزًا، وتعادلا في 3 مباريات.

وتواجه المنتخبان في منافسات اليورو، مرتين فقط، وكان الفوز من نصيب إنجلترا في مباراة وتعادلا في مباراة، انتصرت الأسود الثلاثة في مجموعات نسخة 1980، بهدفين لهدف، وتعادلا في ربع نهائي نسخة 1996، سلبيًا بدون أهداف، وفازت إنجلترا بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 2.

قبل النهائي المرتقب، تعرف على هدافي كأس أمم أوروبا يورو 2024

1- هاري كين - لاعب منتخب إنجلترا - 3 أهدف - شارك في 6 مباريات.

2- دانو أولمو - لاعب منتخب إسبانيا - 3 أهداف - شارك في 5 مباريات.

3- كودي جاكبو - لاعب منتخب هولندا - 3 أهداف - شارك في 6 مباريات.

4- جمال موسيالا - لاعب منتخب ألمانيا - 3 أهداف - شارك في 5 مباريات.

5- جيورجيس ميكاوتادزي - لاعب منتخب جورجيا - 3 أهداف - شارك في 4 مباريات.

6- إيفان شرانز - لاعب منتخب سلوفاكيا - 3 أهداف - شارك في 4 مباريات.

7- جود بلينجهام - لاعب منتخب إنجلترا - هدفين - شارك في 6 مباريات.

8- فلوريان فيرتز - لاعب منتخب ألمانيا - هدفين - شارك في 5 مباريات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.