السبت، 17 أغسطس 2024

04:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسعر متوسط، مزايا وعيوب أرخص هاتف آيفون SE

آيفون SE

آيفون SE

نورهان عبدالعزيز

A A

يعتبر هاتف آيفون SE أرخص هاتف محمول في سلسلة التفاحة الأغلى في العالم، إذ لا يتخطى سعره حاجز الـ 15000 مصري، مما يحبذ شرائه من قبل العديد من المستخدمين.

إليك مزايا وعيوب هاتف آيفون SE

ويتمتع هاتف آيفون SE بالعديد من المواصفات مثل الشاشة والمعالج والذاكرة، وعلى الرغم من ذلك لا يخلو من العيوب التي تصل إلى الكاميرا وكارت الميموري.

ويرصد موقع «الجمهور» مزايا وعيوب هاتف SE من سلسلة الآيفون الشهيرة، تزامنًا مع طرح أحدث إصدارات آبل وهو آيفون 16 برو ماكس والذي من المقرر طرحه في سبتمبر المقبل 2024.

تعرف على مواصفات آيفون SE

ويحتوي هاتف  iPhone SE على معالج قوي من النوع A15 Bionic القوية من  Apple، وهو نفس المعالج الموجود في  iPhone 13، ويضم Smart HDR 4 و Magic Fusion الذي يعدل من جودة التقاط الصور والفيديوهات المختلفة.

ويضم هاتف  الآيفون شاشة صغيرة بقياس 4.7 بوصة وإطارات كبيرة، وتأتي الشاشة بدقة 750 * 1334 بكسل، وهنا يجب الإشارة أنها ليست الأفضل في السوق، ولكنها تكفي للاستخدامات الأساسية.

وتبلغ سعة التخزين الداخلية نحو 64 جيجابايت فقط وهو محدود لبعض المستخدمين، ويتميز بتصميمه الكلاسيكي الأنيق المستوحي من هاتف  iPhone.

تعرف على عيوب هاتف آيفون SE

1- تصميم الهاتف قديم.
2- لا يأتي معه شاحن.
3- لا يحتوي على كاميرا التصوير الواسع.
4- حواف الشاشة ضعيفة للغاية.
5- لا يعزز الهاتف منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.
6- لا يدعم إمكانية تركيب كارت ميموري أو وجود لشريحة ثانية.
7- بطارية الهاتف ليست الأفضل.

إليك سعر هاتف SE في العديد من الدول العربية

ويصل سعر هاتف SE في مصر للنسخة 128 جيجا إلى حوالي 15000 جنيه، كما يصل سعره في المملكة العربية السعودية للنسخة 128 جيجا إلى حوالي 1800 ريال سعودي.

ويبلغ سعر هاتف آيفون في الإمارات للنسخة 128 جيجا نحو 1800 درهم، ويصل سعر النسخة 256 جيجا إلى حوالي 2300 درهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.