الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مشروعات تخرج طلبة الفنون الجميلة بالزمالك في معرض مفتوح (صور)

 الخريجة نادين عبد الحليم رئيس اتحاد طلاب حلوان

الخريجة نادين عبد الحليم رئيس اتحاد طلاب حلوان

أحمد المقدامي

A A

عبر آلاف السنين برع المصريون في أفرع مختلفة من الفنون التشكيلية، ولا تزال هي أحد أهم مكونات الشخصية المصرية، ومثل كافة كليات الفنون الجميلة في ربوع مصر، تحتفل كلية الفنون الجميلة بالزمالك في نهاية كل عام بمشروعات خريجيها.

ونظمت الكلية هذا العام معرضا مفتوحا لكافة أقسام الكلية بدأ منذ الأربعاء الماضي، وشهد تألقا لافتا لمشروعات الخريجين وإقبال غير مسبوق من الفنانين التشكيلين والخريجين القدامى وأسر الطلاب وذويهم.

وعبّر العديد من الخريجين القدامى والمتخصصين عن جودة الأعمال الفنية لخريجي هذا العام، وطالبوا بضرورة الاستفادة من تلك المشروعات الفنية المبهرة.

ومن جانبها قالت الخريجة نادين عبد الحليم رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان وأحد خريجي هذا العام، إن دفعة الخريجين هذا العام أنها تفخر بالانتماء لأعرق كلية فنون في الشرق الأوسط، مضيفة أن دفعة هذا العام دفعة مميزة وقدموا جميعا أعمال فنية متميزة جدا.

مقترح لاقتناء المباني الحكومية أعمال خريجي الفنون الجميلة

وأضافت أنها تتقدم باقتراح بأن تقتني المباني الحكومية للهيئات والوزرات في العاصمة الإدارية الجديدة، أعمال خريجي طلاب دفعة هذا العام لمن يرغب من الطلاب وهم بالمئات، كإسهام في تجميلها بفن مصري خالص بأيدي أبناء مصر، وكلمسة وفاء يقدمونها لبلدهم التي علمتهم وهي تنطلق بجمهورية جديدة ومستقبل أفضل لنا جميعا.

كما أكدت في النهاية أنها تحلم أن يكون للفن التشكيلي دور في تطوير وتجميل كافة مدن وقرى مصر خاصة مع وجود الآلاف من المبدعين من خريجي كليات الفنون على مستوى مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search