الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير المالية: «مبنعملش إصلاحات عشان لقطة»، والاستقرار الضريبي أولويتنا

أحمد كجوك وزير المالية

أحمد كجوك وزير المالية

عبد الرحمن المصري

A A

أكد أحمد كجوك، وزير المالية، أن الوزارة تستهدف تحقيق الاستقرار الضريبي، لدفع التدفقات الاستثمارية في إطار زيادة معدلات النمو الاقتصادي في مصر خلال الفترة الحالية.

تطوير وثيقة استراتيجية السياسات الضريبية 

وأشار “كجوك”، إلى أنه يجري العمل على تطوير وثيقة استراتيجية السياسات الضريبية 2024 - 2030، والانتهاء منها في أقرب وقت لطرحها لحوار مجتمعي حقيقي.

وزير المالية

وأضاف وزير المالية، أن الوزارة تسعى لإرساء دعائم سياسات ضريبية أكثر وضوحًا وواقعية ومرونة، واستهدافًا لرضاء المستثمرين خلال المرحلة المقبلة؛ فنحن فريق واحد نكمل بعضنا البعض، كما يتم العمل على التقييم الذاتي المستمر لأوضاع مصر، علمًا بأن الممول شريك أصيل لمصلحة الضرائب المصرية، فيما نحرص على حماية حقوقه ومساندته حتى يكبر ويتوسع ويصدر للخارج.

العلاقة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال

وتابع “كجوك”، في المؤتمر العلمي الضريبي السنوي للجمعية المصرية للمالية العامة والضرائب، أننا نسعى إلى نقلة نوعية كبيرة في مسار تحسين العلاقة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال، وترسيخ جسور الثقة، لافتًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد الانفتاح بشكل أكبر على مجتمع الأعمال، وتعزيز التواصل الفعال بين المصالح الإيرادية والأفراد والشركات.

وقال وزير المالية، أشكر زملائي بالحكومة السابقة الدكتور محمد معيط، وزير المالية السابق، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب الوزير السابق لشئون الخزانة، ربنا يجازيهما خيرًا عما أنجزوه، ويقدرنا على خدمة الوطن والناس.

وأكد كجوك، أنه يجري مواصلة تطوير وميكنة المنظومة الضريبية والبناء على ما أنجزناه في الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني وغيرهما.

وأضاف الوزير، التطوير والإصلاح عملية مستمرة ودائمة، ومبنعملش إصلاحات عشان ناخد لقطة أو صورة، ولو هناك ضرورة لتعديلات تشريعية في صالح الممولين سنتحرك مع بعض فورًا، من أجل خلق مناخ تنافسي جيد للاستثمار، يرتكز على منظومة ضريبية متطورة.

وأشار كجوك، إلى أننا حريصون على المنافسة الإقليمية ومواكبة التطورات الدولية والتعامل مع تحدياتها، أخذًا في الاعتبار أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية في مسار التطوير المستمر للمنظومة الضريبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search