الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

09:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التموين يبحث ورئيس البورصة إضافة عقود آجلة للسلع المتداولة بالسوق

وزير التموين ورئيس البورصة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية

وزير التموين ورئيس البورصة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية

إسلام التمساح - شيماء حتحوت

A A

استقبل وزير التموين والتجارة الداخلية، أحمد الشيخ – رئيس البورصة المصرية وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث قدم أحمد الشيخ التهنئة للدكتور شريف فاروق على ثقة القيادة السياسية باختياره وزيرا للتموين والتجارة الداخلية، كما بحثا سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

مناقشات تنشيط البورصة السلعية 

وقد شهد اللقاء مناقشة عددًا من المحاور من أهمها تطوير البورصة السلعية وتنشيط التعامل  عن طريق تفعيل قوى العرض والطلب ودراسة زيادة عدد السلع المدرجة بها، بالإضافة إلى توسيع قاعدة العضوية وتنشيط دور القطاع الخاص بها، وأيضا اتفق الطرفان على أهمية التعامل وفقا لآليات السوق بما يحقق أعلى قدر من الشفافية.

التموين تدرس  إضافة عقود آجله للسلع المتداولة بالسوق 

كما بحث الطرفان الاستفادة من الخبرات المتراكمة للبورصة المصرية في إدارة السوق وأيضاً كيفية الاستعانة بخبرات البورصات السلعية الحاضرة على مستوى العالم والاستفادة من تجاربها. 

وناقش الطرفان أيضًا، دراسة أن يضاف مستقبلا التعامل على عقود آجلة للسلع المتداولة بالسوق الحاضر.

«البورصة المصرية إضافة للمنظومة الاقتصادية بمصر»

ويأتي ذلك في إطار الدور الهام الذي تقوم به البورصة السلعية لما تمثله من إضافة كبيرة للمنظومة الاقتصادية حيث تعمل على زيادة الشفافية وتنظيم العلاقة بين البائع والمشتري وتقليل عدد الوسطاء في العملية التجارية للتغلب على المتغيرات السعرية.

وأكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ستعمل على تقديم الدعم لمستحقيه، مؤكدا أن المواطن سيشعر بفرق كبير في أسعار السلع قريبا، وفق التوجيهات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.