الأحد، 18 أغسطس 2024

12:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحزان الرياضيين تتوالى، جمال شعبان: شذى نجم على درب أحمد رفعت

شذى نجم

شذى نجم

أسماء أبو شادي

A A

بعد أيام من رحيل أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت، تلقى الوسط الرياضي المصرى صدمة جديدة بفقد بطلة السباحة شذى نجم لاعبة نادي طنطا الرياضي، بعد توقف عضلة قلبها في الأول من شهر يونيو الماضي خلال تدريباتها داخل حمام السباحة.

وخلال الفترة الأخيرة، أثار رحيل بعض اللاعبين، نتيجة تعرضهم لأزمات قلبية مفاجئة، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل العديد من الأشخاص حول أسباب وفاة الرياضيين، وعلاقة هذا بالقلب.

وعلق الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، عن واقعة رحيل بطلة السباحة شذي نجم، بطلة السباحة عن عالمنا أمس، قائلاً: “ أحزان الرياضيين تتوالي، شذي من اللاحقين علي درب أحمد رفعت من  السابقين، يارب اشملهم برحمتك”.

وفي نفس السياق، قالت الدكتورة أمل السيسي أستاذ طب الأطفال بجامعه القاهرة، إن السبب الرئيسي وراء وفاة معظم الرياضيين، هو وجود عيوب خلقية لدى الرياضي دون معرفته بها، مشيراً إلى أن هذا السبب لا يظهر لدى الإنسان الطبيعي الذي لا يمارس الرياضة، بل يظهر لدى ممارسي الرياضة فقط.

وأكدت أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة في تصريحات لموقع الجمهور: «ضرورة عمل الفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحة القلب قبل ممارسة الرياضة».

وفي نفس السياق، ذكر الدكتور عصام سعد عبد الواحد، أخصائي أمراض قلب وأوعية دموية، بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث أزمة قلبية مفاجئة منها، تصلب الشرايين، وجود بعض العيوب الخلقية الذي لا تظهر إلا عند حدوث فقدان الوعي، انخفاض كمية الدم والأكسجين عند ممارسة التمارين الرياضية، فعند بذل مجهود، يحتاج الجسم إلى كمية كبيرة من الدم والأكسجين.

نادي طنطا الرياضي يعلن عن وفاة بطلة السباحة شذي نجم 

وأعلن مجلس إدارة نادي طنطا الرياضي برئاسة فايز عريبي، تعليق النشاط الرياضي في جميع الألعاب الرياضية بالنادي وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام وذلك حداداً على روح بطلة السباحة شذى نجم والتي وافتها المنية، بعد توقف عضلة القلب أثناء التدريبات في يونيو الماضي.


 

أشرف صبحي ينعي وفاه شذى نجم


ونعى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أسرة الرياضة والسباحة المصرية، في وفاة اللاعبة الناشئة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي، بعد صراع مع المرض.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن بالغ حزنه الشديد لوفاة اللاعبة الناشئة و التى سقطت مغشيا عليها وتم نقلها على إثر ذلك إلى معهد ناصر بعد متابعة لحظية من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة واللجنة الأولمبية المصرية واتحاد السباحة.

وتقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس ياسر إدريس بخالص العزاء لأسرة اللاعبة وأسرة الرياضة المصرية داعين الله أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وأسرتها الصبر والسلوان.

وأكد «صبحي» دعم الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب الرياضية، من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم له، سواء من الناحية المادية أو المعنوية.

بطولات شذى نجم في السباحة


وحصدت شذى نجم، العديد من البطولات الرياضية الدولية والمحلية، ممثلة عن نادي طنطا وحصدت أكثر من 8 ميداليات، ما بين فضية وبرونزية في مجال ألعاب السباحة المختلفة طوال الـ5 سنوات الماضية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.