الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

12:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل تمنع «المينتالتي» صلاح من الانتقال إلى السعودية؟

محمد صلاح

محمد صلاح

محمد العزب

A A

أشارت تقارير صحفية سعودية، إلى قرب انتقال محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخبنا الوطني، لصفوف نادي اتحاد جدة السعودي، وذلك ضمن خطة فرق المملكة في جذب نجوم عالمية، استعداداً لتقديم ملف قوي لتنظيم بطولة كأس العالم 2034.
ومنذ انتشار الخبر فقد ثار الجدل في الأوساط الرياضية المصرية والعربية والعالمية، وذلك لعدة أسباب كان أبرزها أن عقلية محمد صلاح تختلف عن جميع اللاعبين، الذي انتقلوا للدوري السعودي وعلى رأسه زميله السابق ومنافسه الأول على عرش الكرة الإفريقي، السنغالي ساديو ماني.
وانتقد «صلاح» خلال تصريحاته العقلية المصرية وذلك في وقت سابق، إذ قال نصًا : «ده الفرق بيني شوية وبين أي حد تاني، إحنا عقليتنا في مصر ما مرنهاش كويس، المينتاليتي متعلمنهاش في المدارس، حاجة زي كده احنا ضعاف شوية فيها، دي مشكلتنا ما بنحبش نتعلم كتير، إحنا دايمًا عارفين كل حاجة».
ومن هنا جاء سبب الانتقاد الذي تلقاه صلاح عقب انتشار تقارير تفيد بموافقته على الانتقال لصفوف نادي اتحاد جدة، حيث أكدوا أن العقلية الاحترافية التي تحدث عنها سلفاً، قد سقطت في ظل تقديم عرض مالي خرافي له من الفريق السعودي.
ويعد محمد صلاح أحد أهم النجوم العالميين خلال الفترة الماضية، وانتقاله لصفوف السعودية سوف يمثل صدمة للكثير من متابعيه ومحبيه حول العالم والذين يفضلوا استمراره في أوروبا، خاصة أنه يعد هو اللاعب الكبير الوحيد برفقة بعض الأسماء الأخرى التي لم تنتقل حتى الآن إلى السعودية.
وشهدت الأسابيع الأخيرة الماضية ميركاتو ضخم للأندية السعودية، كان على رأسها انتقال الثنائي بروزوفيتش وساديو ماني لصفوف نادي النصر، والهلال، الذي أعلن عن تعاقده مع البرازيلي نيمار دا سليفا من باريس سان جيرمان وقبله الثنائي كاليدو كوليبالي وروبين نيفيز، أما عن عملاقي جدة، فقد تعاقد نادي الاتحاد مع زميل صلاح بفريق ليفربول فابينيو وكريم بنزيما مهاجم الريال السابق، بينما تعاقد الهلال مع نجم مانشستر سيتي رياض محرز، وميدني حارسمرمى تشيلسي، وفرانك كيسي لاعب برشلونة، وفيرمينو.
ويظل السؤال المطروح حتى الآن هل ينتقل صلاح إلى ليفربول ويكسر مقولته عن «المينتالتي» أم تكون جميع تلك التقارير كلاما في بحر لن يتحقق أبداً.

search