الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

09:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ننشر أسعار السجائر الجديدة بعد زيادتها للمرة الثالثة خلال 2024 (إنفوجراف)

ارتفاع أسعار السجائر في مصر

ارتفاع أسعار السجائر في مصر

نور الشايب

A A

ارتفاع أسعار السجائر في مصر، ظاهرة حب التدخين لدى المصريين تعكس واقعًا اجتماعيًا وثقافيًا متعدد الأبعاد، ويعتبر حب التدخين ظاهرة تُعبر عن اعتماد الأفراد على تعاطي المواد المحتوية على النيكوتين، والتي تُعد المادة النشطة الرئيسية في التبغ، وذلك بشكل منتظم أو عند الحاجة، يعكس حب التدخين اتجاهًا شائعًا في العديد من الثقافات والمجتمعات.

ويستعرض موقع «الجمهور الإخباري»، في السطور التالية، الزيادات الجديدة في أسعار السجائر.

أسعار السجائر في مصر بعد الزيادة الأخيرة

حددت الشركة الشرقية إيسترن كومباني، سعر صنف (بوكس 10) بقيمة 25 جنيه، وأصناف: كليوباترا كينج سايز، وكليوباترا سوفت كوين، وبوسطن/بلمونت، وكليوباترا بوكس (أبيض/ألوان)، وكليوباترا سوبر، ومونديال (أحمر/أزرق/سيلفر)، ومونديال سويتش (منتول/بلو بيري).

كما حدد سعر سجائر كليوباترا بلاك، وماتوسيان سوبر بسعر 34.72 جنيه، وصنفي فايسروي/بال مال، بسعر 55 جنيهًا.

ويأتي هذا تماشيًا مع قرار مصلحة الضرائب المصرية، بزيادة الشرائح السعرية للسجائر بنسبة 12%، وذلك في ضوء تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر.

زيادة أسعار السجائر الجديدة في مصر

أعلنت الشركة الشرقية - إيسترن كومباني، عن زيادة أسعار منتجاتها من السجائر المحلية بقيمة تتراوح ما بين 22 إلى 25 قرشًا في العلبة الواحدة اعتبارًا من الجمعة الماضية.

أسعار السجائر الجديدة، أوضحت «إيسترن كومباني»، أن الزيادة جاءت وفقاً لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته واستكمالًا لقانون التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.

زيادة أسعار السجائر للمرة الثالثة في مصر

وفي شهر أبريل، رفعت الشركات العاملة في قطاع التبغ بالسوق المصري، أسعار السجائر، وكان في مقدمتها الشركة الشرقية للدخان، ثم تلاها شركة فيليب موريس، وهو نفس القرار الذى صدر عن الشركة اليابانية الدولية وقتها.

أزمة السجائر في الأسواق المصرية المحلية

وما زالت أزمة السجائر في مصر، تشهد تحديات كبيرة، حيث تعاني السوق من نقص في أنواع معينة، تُعد الرافد الرئيسي للعديد من المدخنين، مثل: الكليوباترا والبوكس، بالإضافة إلى ذلك يواجه السوق تحديات أخرى ناجمة عن وجود نوعيات مُهربة يتعامل بها عاملون ومتعاملون في سوق الدخان بمصر.

وشهدت أسعار السجائر ارتفاعا جديدًا اليوم، وذلك من خلال قوائم الأسعار الجديدة، التي أعلنتها عدة شركات منتجة للسجائر بالسوق المحلي، حيث بدأ تطبيق الأسعار الجديدة للسجائر محلية الصنع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.