الجمعة، 18 أكتوبر 2024

08:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيع قناة السويس بتريليون دولار، «الجمهور» يكشف التفاصيل

بيع قناة السويس بتريليون دولار

بيع قناة السويس بتريليون دولار

محمد الأزهري

A A

بيع قناة السويس، شائعة ترددت منذ أيام على وسائل التواصل الاجتماعي، وانتشرت كالنار في الهشيم، وبالبحث والتحري والتدقيق، تأكد لنا زيف التسريب الذي شاركه الكثير على صفحاتهم.

بيع قناة السويس المصرية 2024

تسريب بيع قناة السويس، زعم مروجوه بأنه صدر عن الرئيس السيسي، فيما أكد لنا خبراء الفيديو، أنه من السهل تركيب آلاف المقاطع الصوتية المشابهة، مؤكدين أنه يفتقد حتى لمعايير الاحتراف في تجميعه.

فيديو يكشف حقيقة بيع قناة السويس 

فصَّل «الجمهور» تسريب بيع قناة السويس في فيديو كاشف قدمه الزميل الصحفي عبد الرحمن المصري، كشف فيه ألاعيب من يقفون خلف التسريب، وأصحاب المصلحة في الترويج له بتلك الطريقة.

يذكر أن رئاسة مجلس الوزراء، نفت في بيان لها أمس السبت الموافق 13 يوليو 2024، كل ما ورد في التسريب المزعوم، جملة وتفصيلًا، مؤكدة أن قناة السويس، محمية ومصانة بموجب نصوص الدستور المصري.

مجلس الوزراء ينفي بيع قناة السويس 

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: إنه تواصل مع هيئة قناة السويس، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار.

وأوضح مركز المعلومات، المقطع الصوتي المتداول مفبرك، والمعلومات الواردة به مزيفة ولا تمت للواقع بأي صلة، مُشددا على أن قناة السويس ستظل مملوكة بالكامل للدولة المصرية، وتخضع لسيادتها سواء في إدارتها أو تشغيلها أو صيانتها.

وأكد المركز، أنه لا يمكن المساس بالقناة أو أي من مرافقها المُصانة دستورياً بموجب المادة 43 من الدستور المصري التي تنص على "التزام الدولة بحماية قناة السويس وتنميتها والحفاظ عليها بصفتها ممراً مائياً دولياً مملوكاً لها، كما تلتزم بتنمية قطاع القناة باعتباره مركزاً اقتصادياً مميزاً"، مهيبةً بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search