الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاستثمار: منتدى الأعمال المصري الصربي فرصة لتعزيز العلاقات وزيادة الصادرات

الدكتور حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

الدكتور حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

شهيرة أحمد

A A

عبّر الدكتور حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عن سعادته الغامرة بالمشاركة في منتدى رجال الأعمال المصري الصربي، مُؤكّداً على أهمية هذا المنتدى كونه منصة للاحتفاء بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط مصر بصربيا.

تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

وأضاف الخطيب، خلال كلمته في المنتدى، إلى أن العلاقات المصرية الصربية تتميز بالمرونة والقوة، وأن البلدين نجحا في التصدي للتحديات المشتركة من خلال تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري. 

زيادة الصادرات المصرية إلى صربيا

وأضاف وزير الاستثمار، أن الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية التي تم تنفيذها في مصر خلال السنوات الماضية ساهمت في خلق بيئة استثمارية جاذبة، مما أدى إلى زيادة الصادرات المصرية إلى صربيا بشكل ملحوظ، حيث ارتفعت من 100 مليون دولار إلى 208 مليون دولار.

مصر قد نجحت في التصدي للتحديات

وأوضح الوزير، أن مصر قد نجحت في التصدي للتحديات التي واجهتها بالتعاون مع صربيا، مؤكداً على أنّ العلاقات الاستثمارية والودية بين البلدين قد أثمرت نتائج إيجابية ملموسة.

وأشار الخطيب، إلى أن مصر تعمل جاهدة على خلق بيئة جاذبة للاستثمار وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك من خلال تعزيز مرونة النظام البيئي للاقتصاد المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search