الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها ماسك الأفوكادو بالعسل.. طرق طبيعية لتقشير الجلد بعد المصيف

أرشيفية

أرشيفية

إنجي جمال

A A

تبحث جميع السيدات عن الأشياء التى تساعد فى إزالة خلايا الجلد الميت من البشرة بعد قضاء رحلتهن فى المصيف، وإعادة البشرة إلى لونها الطبيعى، والتخلص من البشرة السمراء الناتجة عن درجة الحرارة المرتفعة. ويفضل استعمال بعض الماسكات والكريمات فى هذه الحالات لتظهر فعالية أكبر دون تأثير مضاعفات.

طرق مختلفة لتقشير الجلد بعد المصيف

١- ماسك الليمون وماء الورد

يساعد الليمون على تقشير زوائد الجلد الناتجة عن درجة حرارة الشمس مياه البحر، كما يساعد على استعادة نضارة البشرة، لاحتوائه على فيتامين سي، ويتم تحضيره عن طريق خلط ملعقتين من ماء الورد ونقطتي الليمون، ويتم تقليبها، ثم يوضع على البشرة بواسطة قطعة قطن، وكلما جف الماسك يجب إعادة وضعه حتى تنتهى الكمية.

٢- ماسك العسل الأبيض

من أفضل الماسكات المفيدة للجسم عند تقشيره، لا سيما البشرة التى احترقت من الشمس، فتساعد على تجديد خلايا البشرة وإعادة نضارتها، إذ يوضع العسل الأبيض على البشرة ويتم تدليكه جيداً، ثم تركه لمدة 5 دقائق، ثم يشطف بالماء.

٣- ماسك الأفوكادو بالعسل

إذ إن ماسك الأفوكادو والعسل من أقل الوصفات معرفة لدى الناس، وذلك من خلال إضافة ملعقة من العسل الأبيض مع ثمرة واحدة من الأفوكادو، حتى يصل الخليط إلى كريمى وناعم، ثم يوضع ويتم تدليكه على البشرة المحترقة، ويترك حتى يجف تماماً، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

٤- ماسك الزبادي والخيار المبشور

ويعد هذا الماسك من أكثر الوصفات المجربة، والتى أثبتت فعاليتها بشكل كبير، ويتم تحضيرها من خلال إضافة قطع الخيار المبشور إلى علبة من الزبادى، ويتم تقليبها جيداً، ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يتم إزالته وغسل الوجه بالماء الفاتر.

٥- الصبار

يعتبر الصبار من المرطبات الطبيعية التى تساعد على تهدئة الجلد من التهيج، ومن خلال وضع الكريم أو زيت الصبار على الجزء المحروق من البشرة، ويتم تركه على الجلد لمدة 10 دقائق، وهذا يزيد من التقشير وإخفاء آثار الحروق.

search