الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوباما: لا مكان للعنف السياسي في الديمقراطية الأمريكية

محاولة اغتيال دونالد ترامب

محاولة اغتيال دونالد ترامب

وداد العربي

A A

اغتيال ترامب، قال الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما إنه لا يوجد مكان على الإطلاق للعنف السياسي في ديمقراطية الولايات المتحدة الأمريكية. 

وتابع أوباما تعليقا على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الحالي للانتخابات دونالد ترامب: «رغم أننا لا نعرف بعد ما حدث بالضبط، ينبغي لنا جميعا أن نشعر بالارتياح لأن الرئيس السابق ترامب لم يصب بأذى خطير، ونستغل هذه اللحظة لإعادة إلزام أنفسنا بالكياسة والاحترام في سياساتنا. أنا وميشيل نتمنى له الشفاء العاجل».

فيما قالت نانسي بيلوسي، رئيس مجلس النواب الأمريكي سابقاً: «إن العنف السياسي من أي نوع ليس له مكان في مجتمعنا ونشكر الله أن ترمب بخير».

وتعقيباً على اخر تطورات حالة «ترامب»، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه ممتن لسماع أن ترامب بخير ولا مكان لهذا النوع من العنف وعلينا أن نتحد كأمة في إدانة ذلك».

دونالد ترامب ينجو من محاولة إغتياله

تعرض الرئيس الأمريكي السابق لمحاولة اغتيال في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وذلك أثناء تواجده في احدى التجمعات الانتخابية الخاصة بحملته في مقاطعة بلتر، في ولاية بنسيلفانيا الأمريكية.

ونقلت شبكة أي بي سي عن نجل الرئيس السابق ترامب: «والدي لا يزال في المستشفى وهو في حالة معنوية جيدة».

فيما أشارت الخدمة السرية الأمريكية إنها فتحت تحقيقا في إطلاق النار خلال التجمع الانتخابي للرئيس السابق دونالد ترامب بولاية بنسلفانيا وإنه سيتم إصدار المزيد من المعلومات عند توفرها، مؤكدة أن «ترامب في أمان واتخذنا عددًا من الإجراءات لحمايته».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search