الخميس، 12 سبتمبر 2024

02:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الديمقراطي والجمهوري والمستقلين يتضامنون مع دونالد ترامب

محاولة اغتيال دونالد ترامب

محاولة اغتيال دونالد ترامب

أيمن عبدالمنعم

A A

حالة من الرعب والتضامن ضربت أعضاء الحزبين الديمقراطي والجمهوري وحتى المستقلين، عقب تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمحاولة اغتيال، خلال تواجده في تجمع لحملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

زعيم الأغلبية في الشيوخ يعلق

قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك تشومر، في بيان له، إنه يشعر بالرعب بعدما حدث في تجمع للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

أعرب تشومر خلال بيان نقلته وسائل إعلام عالمية، انه يشعر بحالة من الارتياح لأن الرئيس الأمريكي السابق ترامب صار في آمان، مضيفًا، أن العنف السياسي لا مكان له في الولايات المتحدة الأمريكية.

الديمقراطيون يتضامنون مع الغريم

وعلى الرغم من كون ترامب غريمًا قويًا على الساحة الأمريكية، إلا أن هذا لم يجعل الحزب الديمقراطي وأعضاءه البارزين يتوانون عن تقديم الدعم والتضامن للرئيس الأمريكي السابق بعد الحادثة التي تعرض إليها.

حيث قال حاكم الولاية الديمقراطي جوش شابيرو، إن العنف الذي يستهدف أي حزب أو زعيم سياسي أمر غير مقبول على الإطلاق، مضيفًا، ان تلك الأعمال لا مكان لها في الولايات المتحدة أو بنسلفانيا.

وأضاف شابيرو خلال تغريدة له، أنه اطلع على الوضع بعد تعرض ترامب لمحاولة الاغتيال، وأنه تواجد في مكان الحادث بولاية بتلر ويعملون مع الشركاء الفيدراليين والمحليين للوقوف على ملابسات الحادثة.

من جانبه قال زعيم الأقلية في مجلس النواب الأمريكي حكيم جيفريز، أن أفكاره وصلواته مع الرئيس الأمريكي السابق ترامب، مضيفًا، أنه ممتن للاستجابة الحاسمة لفرق تنفيذ القانون.

وأضاف جيفريز خلال بيان عبر إكس، أن أمريكا دولة ديمقراطية، وأن العنف السياسي من أي نوع كان غير مقبول على الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية.

المستقل كينيدي جونيور يدعو لعدم الانقسام

من جانبه قال المرشح المستقل للانتخابات الأمريكية روبرت إف كينيدي، أنه حان الوقت لكل مواطن أمريكي في الولايات المتحدة للتراجع عن الانقسام السياسي، ونبذ كافة أشكال العنف.

ودعى كينيدي خلال تغريدته التي نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، كافة الأمريكان للاتحاد من أجل الرئيس الأمريكي السابق ترامب وعائلته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.