الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

11 مدينة جديدة بالعراق، شركات العقارات المصرية تتوسع في الدول العربية

عقارات

عقارات

أحمد مبروك

A A

تتجه شركات العقارات المصرية إلى توسيع أعمالها خارج مصر واقتناص أعمال بالدول التي ترصد استثمارات مليارية لإعادة الإعمار والتنمية لا سيما العراق وليبيا.

شركات المقاولات المصرية تتجه للتوسع في الأسواق الخارجية

اتجهت كبرى شركات المقاولات المصرية للتوسع في الأسواق الخارجية، وذلك بعد النجاح الكبير في السوق المحلي.

وعلى سبيل المثال، تتطلع "مجموعة حسن علام" القابضة، لمضاعفة حجم أعمالها في الأسواق الخارجية لوجود فرص عديدة، خاصةً في أسواق السعودية، والإمارات، وسلطنة عُمان، وليبيا، والعراق بحسب الشرق بلومبرج.

العراق يدعو شركات مصرية للاستثمار في القطاع العقاري

كما تجري وزارة الصحة العراقية، مباحثات مع شركات مقاولات مصرية، للمشاركة في تنفيذ وإعادة تأهيل 12 مستشفى في البلاد بإجمالي استثمارات 480 مليون دولار.

ودعا العراق شركات من السعودية ومصر للاستثمار في القطاع العقاري، وخصوصاً بناء المنتجعات السياحية والمرافق الترفيهية والفنادق، بالإضافة إلى السكن والمدن الجديدة.

جاءت هذه الدعوة خلال لقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بوفد من رجال الأعمال في البلدين، ضم رئيس مجلس إدارة شركة "تي إم جي" المصرية هشام طلعت مصطفى، ورئيس مجلس إدارة "مجموعة المهيدب" السعودية سليمان عبد القادر المهيدب، والرئيس التنفيذي للمجموعة عصام عبد القادر بالإضافة إلى عدد من المديرين فيها، فضلاً عن مدير "مجموعة الميسرة" ياسر قاسم زغير، ورجل الأعمال أحمد طلعت هاني، بحضور السفير السعودي لدى العراق عبدالعزيز بن خالد الشمري، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي.

ويحاول العراق جذب المستثمرين لإعادة بناء الاقتصاد الذي تدمر جراء الحرب ضد "داعش". ويحتاج العراق إلى 88.2 مليار دولار لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار داخل البلاد، وفقاً لتصريحات سابقة لوزارة التخطيط العراقية.

مشاريع المدن الجديدة

السوداني أشار خلال الاجتماع إلى أن العراق يمتلك العديد من الوجهات السياحية المتنوعة، و"فيه العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، لا سيما في مجال السكن ومشاريع المدن الجديدة"، وفق البيان.

وأضاف أن البلاد تحتاج إلى نحو 3 ملايين وحدة سكنية، مؤكداً أن الحكومة تتجه نحو بناء المدن المتكاملة التي تضم جميع القطاعات والخدمات والمرافق الترفيهية والتجارية، وترتبط مع العاصمة بغداد بشبكة متطورة من طرق المواصلات.

وعرضت الحكومة مشاريع خمس مدن جديدة للاستثمار في بغداد وبعض المحافظات، وهي تمضي باتجاه إطلاق 11 مدينة جديدة، وفق البيان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.