الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد وفاة أحمد رفعت وشذى نجم، مطالب برلمانية بالاهتمام بالطب الرياضي

الدكتور محمود حسين

الدكتور محمود حسين

محمد الداوي

A A

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن برنامج الحكومة الجديدة طموح، والأرقام التي تستهدف تحقيقها مبشرة، مما ينعكس بالإيجاب على المواطن المصري.

وأكد رئيس لجنة الشباب، خلال كلمته أمام لجنة دراسة برنامج الحكومة، بحضور وزراء الصحة والشباب والرياضة والشئون النيابية والتضامن الاجتماعي، أن وزارة الشباب عليها دور كبير في بناء الإنسان المصري ليس من خلال الأنشطة الرياضية فقط، رغم أهميتها في بناء الإنسان المصري، ولكن يجب أن تتنوع الأنشطة إلى اجتماعية ثقافية رياضيه دينية واستثمار.

مبادرة حياة كريمة وفر فرصة تاريخية للشباب من خلال انشاء مراكز شباب 

وشدد أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري هي المشروع الاجتماعي الأهم في تاريخ مصر حيث وفر فرصة تاريخية للشباب من خلال إنشاء مراكز شباب في جميع القرى، و يجب على الوزارة إعادة تأهيل العاملين لرعاية هؤلاء الشباب، حتى تتحقق الأهداف المنشودة.

إنشاء قاعدة بيانات لمتابعة الشباب الذي يحصلون علي دورات تدريبية

وطالب رئيس لجنة الشباب، بإنشاء قاعدة بيانات لمتابعة الشباب الذي يحصلون علي دورات تدريبية حتى يتم الاستفادة منهم كقيادات سياسية وتنفيذية، أسفرت تلك التدريبات عن وجود شباب أصبحوا أعضاء مجلس نواب وشيوخ، وهو ما يستدعي وجود قاعدة بيانات للاستفادة من باقي الخريجين، بجانب برامج لقياس أثر تدريب الشباب والذي ينفق عليه أموال من الدولة المصرية للتدريب.

إعداد الشباب بالشكل الذي يتمناه الجميع

كما طالب بضرورة وجود تنسيق وتشبيك بين وزارت الحكومة لإعداد الشباب بالشكل الذي يتمناه الجميع، خاصة أن وزارة الشباب لن تستطيع وحدها القيام بهذا الدور، بالإضافة إلى التنسيق بين وزارت التعليم والتعليم العالي والأوقاف، لافتا إلى ضرورة أن يكون هناك استراتيجية للدولة المصرية من خلال التعاون بين الوزارات من أجل هدف بناء الإنسان المصري تحت إشراف وزير الصحة نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية

الرياضة أحد مصادر الدخل القومي

وأكد رئيس لجنة الشباب خلال الاجتماع، الاستفادة من مقومات مصر حتى تكون الرياضة أحد مصادر الدخل القومي و والإمكانات المتمثلة في وجود رياضات مائية هوائية، إلى جانب وجود منشآت وبنية رياضة عالمية تمكن مصر من استضافة الفعاليات الدولية واستخدام تلك المقومات لاستضافة معسكرات الفرق الأجنبية، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منح الرياضة المصرية اهتمام غير مسبوق وهو ما انعكس على وجود تلك المقومات.

تطوير الرياضة في مختلف المجالات

وشدد رئيس لجنة الشباب على ضرورة وضع خطة خمسية لتطوير الرياضة في مختلف المجالات بداية من كرة القدم مرورا بالألعاب الشهيدة التي ليس لها حظ في الاعلام بالرغم من تحقيق أبطالها لمراكز عالمية حتي يكون لدينا مشروع قومي للرياضة على غرار البطل الأولمبي.

وضع استراتيجية لتسويق وتصدير المواهب

وأشار إلى أن مصر قادرة على تحقيق مكانة افضل خاصة في ظل الدعم الغير مسبوق من القيادة السياسية، مشيرا إلي أهمية وضع استراتيجية أيضا لتسويق وتصدير المواهب الرياضي وكذلك  معالجه مشكله التجنيس بتقليل أسبابها والحد منها كذلك .

الاهتمام بالطب الرياضي و الوقائي

ولفت رئيس لجنة الشباب أن الاهتمام بالطب الرياضي و الوقائي من أهم الملفات التي تحتاج إلي اهتمام، خاصة أننا لدينا مقومات من الكوادر الطبية يستعان بها في كل الدول لذلك، يجب ان يكون هناك منظومه طب رياضي ووقائي للحد من حالات الإصابات والوفيات.

ضبط الوسط الرياضي

وأوضح رئيس لجنة الشباب الي أهميه ضبط الوسط الرياضي من خلال الإشراف الفعلي علي الاتحادات حتي  لاتضع  لوائح الاتحادات لمصلحة أشخاص او شخص رئيس الاتحاد ولكن لتطوير الرياضة المصرية تحت إشراف الدولة المصرية لافتا إلي أن تعديلات قانون الرياضة ستساهم في تطوير العمل داخل المنظومة الرياضية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.