الإثنين، 16 سبتمبر 2024

12:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار البنزين اليوم في مصر 2024

أسعار البنزين الجديدة 2024، اعرف القرار بعد اجتماع لجنة تسعير الوقود

أسعار البنزين الجديدة 2024

أسعار البنزين الجديدة 2024

عبد الرحمن المصري

A A

أسعار البنزين الجديدة 2024، جملة تتصدر محركات البحث، في ظل انتظار الكثير من المواطنين لمعرفة قرار لجنة تسعير الوقود في مصر، في ظل الزيادات العالمية.

اجتماع لجنة تسعير الوقود

أسعار البنزين الجديدة في مصر 2024، اجتمعت بسببها لجنة تسعير الوقود، الأسبوع الماضي، وحددت السعر الجديد للبنزين، وسوف يتم الإعلان خلال الساعات القليلة المقبلة عن التحرك الجديد لسعر البنزين والسولار.

واجتمعت لجنة تسعير الوقود، أواخر الأسبوع الماضي، لتحديد سعر البنزين والسولار وأنبوبة البوتوجاز في مصر، وهو الاجتماع الثاني خلال العام الجاري.

أسعار البنزين الجديدة في مصر يوليو 2024

وشهد الاجتماع الأخير للجنة تسعير الوقود، خلال شهر مارس 2024، زيادة أسعار البنزين والسولار في مصر، بمقدار جنيه واحد في كل منهما، كما ارتفعت اسطوانة البوتوجاز إلى 100 جنيه بدلًا عن 75 جنيها.

كواليس اجتماع لجنة الوقود وأساس تسعير البنزين والسولار

اجتمعت لجنة تسعير الوقود الأسبوع الماضي، واستندت اللجنة في تسعيرها الجديد على العديد من العوامل، على قرارها المزمع الإعلان عنه خلال ساعات من الآن.

وحددت لجنة تسعير الوقود خلال اجتماعها سعر البنزين الجديد، على أساس العوامل التالي ذكرها:

  1. ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.
  2. صعود أسعار النفط العالمية.
  3. زيادة تكلفة سفن الشحن، نتيجة اضطرابات البحر الأحمر.

التكلفة الحقيقية لسعر البنزين والسولار في مصر

وتواصل «الجمهور» مع مصدر مسؤول في وزارة البترول، لسؤاله عن التكلفة الحقيقية لسعر المواد البترولية المستخدمة وقودًا للسيارات، وكذا غاز المنازل، حيث أكد الآتي:

  1. التكلفة الحقيقية لسعر لتر البنزين، 14.5 جنيه، فيما يباع للمستهلك من 11 إلى 13.5 جنيها.
  2. التكلفة الحقيقية لسعر لتر السولار، من 16 إلى 20 جنيه، فيما يباع للمستهلك بسعر 10 جنيهات.
  3. التكلفة الحقيقية لسعر اسطوانة البوتوجاز، من 290 إلى 300 جنيه.
سعر البنزين بعد الزيادة في مصر

أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم 2024

وتستورد مصر 25% من احتياجاتها الخاصة بالوقود من الخارج، والتي يخرج منها مشتقات تحتاجها السيارات، مثل البنزين والسولار، فضلًا عن الغاز الذي تستخدمه المنازل والمصانع.

وتحدد لجنة تسعير الوقود، أسعار البنزين والسولار وأسطوانات الغاز، خلال اجتماعها في شهر يوليو الجاري، أسعار المواد البترولية لثلاثة أشهر قادمة وهي: يوليو وأغسطس وسبتمبر.

سعر برميل النفط عالميا

ويجري تحديد سعر البنزين والسولار في مصر، بحسب تكلفة المواد البترولية المستندة على أساس سعر الدولار في مصر، بمبلغ 48 جنيها، وسعر برميل النفط عند 87 دولار للبرميل.

سعر برميل النفط عالميا

وزاد سعر الدولار في مصر مؤخرًا إلى 48 جنيها، منذ منتصف شهر يونيو الماضي، وحتى منتصف شهر يوليو الجاري، بعدما كان المتوسط السعري له 46 جنيها.

وارتفع سعر برميل النفط عالميا، من 81 دولار للبرميل في بداية يونيو الماضي، إلى نحو 87 دولار للبرميل خلال منتصف شهر يوليو الجاري، بزيادة 6 دولارات للبرميل الواحد.

تصريحات رئيس الوزراء عن تحريك سعر البنزين والسولار في مصر

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال الأسبوع الماضي، أن سعر البنزين والسولار في مصر، سيتم تحريكه بشكل تدريجي خلال السنة والنصف المقبلة.

رئيس الوزراء وسعر البنزين والسولار الجديد

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن تكلفة سعر السولار على الحكومة -كمثال على أسعار المحروقات في مصر- 20 جنيها للتر الواحد، وتبيعه الحكومة للمواطنين بسعر 10 جنيهات.

سعر البنزين والسولار في موازنة وزارة المالية

سعرت وزارة المالية متوسط سعر برميل البترول، في العام المالي 2024-2025، بمبلغ 82 دولارا، حسب الموازنة العامة للدولة، بارتفاع مقداره 2 دولار لكل برميل بترول عن موازنة العام الماضي 2023-2024، حيث كان تسعيره فيها 80 دولارًا للبرميل.

أسعار البنزين والسولار في مصر بعد الزيادة الجديدة

لتر البنزين 95 بسعر 13.50 جنيه.

لتر البنزين 92 بسعر 12.50 جنيه.

لتر البنزين 80 بسعر 11 جنيها.

لتر  السولار هو 10 جنيهات.

غاز السيارات، بسعر 6.50 جنيه لكل متر مكعب.

أسطوانة البوتاجاز، بسعر 100 جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search