الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية السورية ترد على رغبة «أردوغان» حول عودة العلاقات بين البدين

الرئيس السوري ونظيره التركي

الرئيس السوري ونظيره التركي

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الخارجية السورية في بيان لها أن انسحاب القوات الموجودة بشكل غير شرعي من الأراضي السورية شرط لإعادة العلاقات مع تركيا.

شرط سوريا لعودة العلاقات 
 

أكدت الخارجية السورية في بيان لها، أن العلاقات مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل العام 2011.

وأوضح بيان الخارجية السورية، أن النظام السوري يجدد شروطه المسبقة التي من بينها انسحاب كامل للجيش التركي من الشمال السوري.

يأتي هذا في إطار ما نقلته وسائل إعلام تركية، عن رجب طيب «أردوغان»، الذي أوضح عدة نقاط حول الخطوات المتخذة للقائه بالرئيس السوري بشار الأسد.

خارطة الطريق

وأشار البيان إلى أن «أردوغان» قال: «وزير خارجيتنا يقوم حاليا بتحديد خارطة الطريق من خلال محادثاته مع نظرائه وبناء على ذلك سنتخذ الخطوة اللازمة إن شاء الله».

وأوضح أن تركيا أكثر من  سيستفيد من السلام العادل في سوريا، مشيراً إلى أن  الخطوة الأكثر أهمية في عملية بناء السلام هي بدء حقبة جديدة معها.

أردوغان: الولايات المتحدة وإيران يجب أن يكونا سعيدتين 

 

وأكد أن الولايات المتحدة وإيران يجب أن يكونا سعيدتين بهذه التطورات الإيجابية وتدعما العملية الرامية إلى إنهاء كل المعاناة في سوريا، ونؤكد على رغبة تركيا في السلام في سوريا» ، معربة عن انتظاره من كل من يدعم السلام أن يدعم دعوتنا التاريخية هذه.
 

موقف التنظيمات الإرهابية من الحدث


وشدد على أن التنظيمات الإرهابية ستبذل حتما قصارى جهدها لتسميم هذا المسار في سوريا وستخطط لاستفزازات وإحاكة الألاعيب، واختتم: «ندرك كل ذلك جيدا ومستعدون لمواجهتها».
 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search