الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صورة لغارة جوية إسرائيلية تظهر آثار التدمير في المواصي

غزة تحت القصف _ أرشيفية

غزة تحت القصف _ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن تنفيذ عملية في المواصي مع جهاز الأمن العام “الشاباك”، وفقا بيان نشره الجيش.

الاحتلال ينفذ العملية بالاشتراك مع الشاباك

وأوضح الجيش عبر البيان، أنه نفذ العملية بالاشتراك مع الشاباك، وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة، حيث نفذت القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي وسلاح الجو الإسرائيلي، غارة جوية في مناطق تتخذ ملجأ لاختباء عناصر من الفصائل الفلسطينية، وبعدد من المدنيين، مضيفاً أنها كانت منطقة مفتوحة محاطة بالأشجار وعدد من المباني والسقوف.

ووفقا للبيان، فإن منطقة الاستهداف كانت تجمع عددا من عناصر الفصائل، ونشر صورة أظهرت فرقا واضحا قبل الاستهداف وبعده.

 استهداف محمد الضيف

وأعلن الاحتلال عن استهداف محمد الضيف، قائد الجناح العسكري لحركة حماس، بغارة جوية على منطقة المواصي قرب خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأشارت وسائل إعلام الاحتلال إلى أن رافع سلامة قائد لواء خان يونس في حماس، كان إلى جانب الضيف ضمن أهداف الضربة الإسرائيلية.

واستشهد أكثر من 70 مواطنا فلسطينيا وأصيب نحو 300، السبت، في عدة غارات إسرائيلية متتالية على منطقة المواصي.

 

الطواقم الإغاثية تنتشل عشرات الشهداء والجرحى

وأضاف المكتب أن الطواقم الإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف، حيث تأتي المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات لا تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة.

الخارجية الفلسطينية تدين استهداف خيام النازحين

وفي سياق متصل، أدانت الخارجية الفلسطينية، استهداف خيام النازحين في مواصي خان يونس، ومخيم الشاطئ، ما أسفر عن مئات الشهداء والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، أن جريمة قصف مئات المواطنين، في المواصي بخان يونس التي صنفت ضمن المناطق الإنسانية، ولجأ اليها مئات الآلاف من النازحين، تصنف من أخطر جرائم الحرب التي ارتكبت على مر التاريخ.

ومن جانبه، أكد مصدر مصري رفيع المستوى، أن مصر تؤكد موقفها بضرورة إتاحة الاحتلال الإسرائيلي الحرية لحركة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة.

فتح كافة المعابر البرية مع القطاع فورا

وأشار المصدر إلى ضرورة التشديد على ضرورة فتح كافة المعابر البرية مع القطاع فورا، وفقا لنبأ عاجل أفادت بعه قناة القاهرة الإخبارية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search