الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أين العالم؟»، حركة فتح لـ«الجمهور» في أول تعليق على مجزرة مواصي بغزة

عبد الفتاح دولة

عبد الفتاح دولة

أحمد محمود

A A

أكد المتحدث باسم حركة فتح، عبد الفتاح دولة، أن ️مجزرة مواصي خان يونس لا يبررها شيء، كما ما من مبرر أو عائق يجب أن يحول دون اتخاذ المجتمع والقانون الدولي إجراءات عقابية عاجلة بحق من يرتكب جرائم الإبادة الجماعية، ويتنكر لكل المواثيق الدولية.

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح، في تصريح لـ"الجمهور"، أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الاحتلال مئات المواطنين النازحين العزل، وهي نهج للاحتلال وحلقة من مسلسل الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وأين العالم تجاه هذه المجزرة وعليه أن يتحرك فورا لوقف شلال الدم النازف في فلسطين، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

على الإدارة الأمريكية وقف تزويد دولة الاحتلال بالأسلحة

وأوضح أن على الإدارة الأمريكية وقف تزويد دولة الاحتلال بالأسلحة والقنابل التي تفتك بالشعب الفلسطيني وإجبار "نتنياهو" بالانصياع إلى الإرادة الدولية وفرض تنفيذ قرار الأمم المتحدة بالوقف الفوري للحرب والعدوان بدل التغطية على جرائمه.

الاحتلال يعتقل أمهات بالضفة الغربية للضغط على المطاردين الفلسطينيين

يأتى هذا في الوقت الذي قالت فيه ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الرئاسة الفلسطينية، أعلنتها صريحة بأن الإدارة الأمريكية، هى التي تتحمل ما يحدث في قطاع غزة، من انتهاكات.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر الجديد، ومخيم "البلاطة"، بالقرب بمدينة نابلس بالضفة الغربية، حيث تم اعقتال عدد من الشباب الفلسطيني.

وأوضحت  أن حركة فتح علقت علي مجزرة المواصي، قائلة: "إن هذه المجزرة تضع دول العالم أمام اختبار حاسم حيال صمتها المطبق على عربدة منظومة الاحتلال".

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت والدة المطارد الفلسطيني طارق واد وغسان جبريل، من أجل الضغط عليهم وتسليم أنفسهم، كما شهدت مدينة طولكرم لاشتباكات بين الشباب الفلسطيني والآليات العسكرية الموجودة هناك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search