الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مضاد للجراثيم

8 فوائد لخل التفاح أهمها للشعر

 خل التفاح للشعر

خل التفاح للشعر

إنجى جمال

A A

تعد مشكلة القشرة الدهنية فى فروة الرأس من المشكلات المزعجة لدى السيدات، خاصة عندما تسبب بعض الجروح فى فروة الرأس، لذلك يبحثن عن طرق طبيعية بدل من المنتجات الكيميائية، لعلاج تلك المشكلات، ويقدم «الجمهور» أهم فوائد خل التفاح على الشعر.

يعتبر زيت خل التفاح من أفضل المواد الطبيعية التى تحتوى على الفيتامينات اللازمة لحل الكثير من مشاكل الشعر، لا سيما لأصحاب فروة الرأس الدهنية، إذ إنه مضاد للجراثيم والأكسدة، كما ينصح باستخدامه مرتين فى الأسبوع، فضلاً عن تجنب استخدام منتجات كيميائية مقشرة للشعر معه.

فوائد خل التفاح للشعر
١- يساعد فى علاج مشاكل الشعر والتخلص من البكتريا والفطريات التى تسبب حكة فى فروة الرأس، أو تقصف الشعر.
٢- يعمل على تقوية الشعر ويجعله ناعماً ولامعا من خلال تحفيز إفراز خلايا الجلد الميتة من الرأس وتقشيرها، وموازنة درجة الحموضة فى الشعر، لاحتوائه على حمض الألفا هيدروكسى.
٣- يعتبر خل التفاح من المواد الفعالة جداً لتقشير فروة الرأس والتخلص من الزيوت والكتل المتراكمة فى فروة الرأس تنظيفه بالكامل، لاحتوائه على الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر مثل فيتامين ب، وفيتامين سي، بالإضافة لمستويات عالية من المعادن والبوتاسيوم وحمض الماليك.
٤- يعمل على الحفاظ على لون الشعر، إذا كان مصبوغا من خلال إغلاق الجلد الدهني لفروة الرأس، وبالتالى الحفاظ على حيوية اللون.
٥- يعمل على تنعيم الشعر والحفاظ عليه من التجعد أو التشابك، فيعطى مظهر جذاب وملمس ناعم.
٦- يمنع الشعر من التساقط والحفاظ على بصيلات الشعر من التكسر.
٧- يعمل على إزالة تراكم الشعر المنتجات الكيميائية الخاصة بالشعر كمثبتات الشعر أو الشامبو الجاف.
٨- يساعد على شفاء الجروح الناتجة من حكة فروة الرأس وتلفها، مما يؤدى إلى قشور وقروح مؤلمة ومؤذية.

عمل بعض الوصفات من خل التفاح فى المنزل
طريقة زيت الزيتون وخل التفاح

يعمل زيت الزيتون على ترطيب وتنعيم الشعر الجاف ويمكن استخدامه مرة واحدة فى الأسبوع، من خلال مزج ربع كوب من زيت الزيتون مع 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح، ووضع هذا المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسله بالشامبو.

طريقة الروزمارى
يتضمن الروزمارى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، وذلك من خلال تحضير 4 أكواب من الماء وتسخينه، ثم تركه ليبرد، مع إضافة 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح وما يصل إلى 5 قطرات من زيت إكليل الجبل العطرى، وبعد غسيله بالشامبو وتجفيفه، يسكب كوبا من الخليط، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.

search