الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لجنة فحص برنامج الحكومة بمجلس النواب تطالب بخطة واضحة لكل وزارة

 النائبة غادة على عضو مجلس النواب

النائبة غادة على عضو مجلس النواب

محمد عبادة

A A

وجهت النائبة غادة على عضو مجلس النواب، الشكر للوزراء على بيانهم عن برنامج وزاراتهم المقدم أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، مشيرة إلى أهمية وجود خطة واضحة لكل وزارة في برنامج الحكومة.

 وقالت النائبة في كلمتها  امام الاجتماع السادس، للجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، اليوم،  برئاسة المستشار أحمد سعدالدين وكيل مجلس النواب أن البيانات المعروضة عبارة عن أهداف رائعة فقط، مطالبة بضرورة وجود ربط بين الصناعة والتعليم والقيام بعمل حاضنات تكنولوجية.

محفزات القطاع الخاص

وتساءلت  عن مؤشرات الوزارة لكي يتم ذلك، وعن المحفزات التي ستُعطى للقطاع الخاص، مشيرة إلى أن أغلب مشاركة القطاع الخاص في مصر في القطاع الدوائي، بالرغم من أن البحث العلمي هو قاطرة الصناعة،
كما أشارت إلى عدم وجود إرشاد أكاديمي ولا مهني، مطالبة بالاهتمام أكثر بهيئة التدريس وهيئة الطلبة وحقوقهم داخل الجامعة، وإنشاء منظومة شكاوى رقيمة للجامعات، مطالبة بمراجعة خريطة السياحة التعليمية حتى يتم جذب الأجانب والعرب للدراسة في مصر.

المصروفات الدراسية


كما طالبت بالنظر في تخفيض المصروفات الخاصة، نظراً لغلوها في الفترة الحالية، والقضاء على الكثافة الطلابية، وعودة دور الأخصائي الاجتماعي مشيدة  بالعرض المقدم من وزير التربية والتعليم عن خطة الوزارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.