الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فى يوم ميلادها.. محطات في حياة حنان سليمان

حنان سليمان

حنان سليمان

سما وائل

A A

يُصادف اليوم الثلاثاء، الموافق 22 أغسطس، ذكرى ميلاد الفنانة حنان سليمان، التي تمت عامها الـ63

درست حنان سليمان، في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت عام 1984، كانت بداياتها في عدد من الأفلام السينمائية، منها، «يارب ولد - اثنين على الطريق - الجوع - حب فوق هضبة الهرم - أرض الأحلام - واحد صحيح».

اقرأ أيضًا: دياب بعد أداء الأغنية الرسمية لـ «وش في وش»: شهادة حق الفيلم حلو

كما شاركت في العديد من الأعمال الدرامية، منها: «موجة حارة - العتبة الحمرا - سارة - الضوء الشارد - المال والبنون».

وعُرفت حنان بدور الأم الذي تقدمه على طريقتها الخاصة، ولها لمسة مميزة في دور الأم الحنونة والمرأة المُضحية، ويتضح ذلك من خلال أدوارها في مسلسل «ابن حلال»، والذي عُرض في موسم رمضان لعام 2014، وأيضًا مسلسل «دلع البنات»، لتظهر بشخصية تتسم بالضعف والطيبة مقابل معاملة الزوج المسيئة.

قدمت دورًا مختلفًا في مسلسل «الهرشة السابعة» الذي عُرض في الموسم الرمضاني لعام 2023، والتي ظهرت فيه بشخصية والدة محمد شاهين «آدم»، واتسمت شخصيتها بالايجابية وحب الحياة.

مرض والدتها

أما عن حياتها الشخصية فهي لم تتحدث عن أي شىء غير والدتها التي تعاني من الصم والبكم، والتي تعاملت معها طيلة حياتها بلغة الإشارة.

مسلسل الهرشة

ويُذكر أن مسلسل «الهرشة السابعة»، من بطولة، أمينة خليل محمد شاهين، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد محمود، أسماء جلال، علي قاسم، أحمد كمال، عماد رشاد، محمد الكيلاني، رويا هاشمي، ميريام جوهر، يارا عزمي، محمد الألفي، محمد النجار، نورا الفولي، يارا الجابري، والعمل من تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.

وتدور أحداث المسلسل، حول التغيرات التي تحدث لعلاقة الزوجين آدم ونادين بمرور الوقت، خاصةً بعد إنجابهم توأم وزيادة المسؤوليات عليهم.

search