الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

01:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال زيارته الرسمية لمصر

رئيس صربيا: تعلمت الكثير من الرئيس السيسي ومعجب بطريقة إدارته للبلاد

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

أحمد المقدامي

A A

وجه الرئيس الصربي “ألكسندر فوتشيتش” في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية، الشكر  للرئيس السيسي على حسن الضيافة، مؤكدا على أن مصر و القاهرة هي بيته الثاني.

وكشف  فوتشيتش عن  توقيع عدة اتفاقيات هامة أبرزها اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، والتي تدعم التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين مصر وصربيا.  

وأضاف الرئيس الصربي، أنه تم الاتفاق على أن ما يحدث الآن هو بمثابة إعجاز في العلاقات الدولية بين البلدان، خاصة فيما يتعلق بمجال السلام، خاصة مع وجود كثير من البلدان لا تدعو للسلم.

وأوضح فوتشيتش أنه تم الحديث عن عديد من القضايا أبرزها الحرب الأوكرانية، وسبل التعاون في المجالات الفنية والزراعية والعسكرية، مؤكدا على أنه سيكون هناك تدريبات عسكرية مشتركة بين الدولتين بمشاركة القوات الخاصة، وكذلك العديد من الزيارات الاقتصادية للمستثمرين الصرب لمصر.

 على الصعيد السياسي، أوضح فوتشيتش أن هناك حالة تشاور مستمرة، موضحا أن هناك الكثير من المصالح المشتركة.

وكشف فوتشيتش عن حديث دار بينه وبين وزير الاستثمار، وكذلك كشف عن لقاء غدا مع عدد من الوزراء في جامعة الدولة العربية.

وابدى فوتشيتش إعجابه بطريقة الرئيس السيسي في الإدارة، قائلا: "أنا معجب بطريقة إدارتكم للبلاد في ظل الظروف المحيطة بالبلاد في السودان وليبيا ومشاكل قناة السويس بسبب الحوثيين وغزة و9 ملايين لاجئ في مصر وبالرغم من كذلك تستمرون في البناء و بناء عاصمة جديدة و كذلك الاستمرار في التنمية في العلمين و البحر الأحمر.

وتابع فوتشيتش، قائلا: "لقد تعلمت الكثير من الرئيس السيسي، وأود أن أشكركم مرة أخرى، ودائما تأكدوا أن لديكم صديق في صربيا ونرحب بزيارتكم لنا مرة أخرى".  

ودعا الرئيس الصربي الرئيس السيسي لزيارة صربيا مرة أخرى لدعم الصداقة بين الدولتين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.