الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إطلاق اسم أشرف زكي على الدورة 30 من مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

أيمن الشيوي

أيمن الشيوي

ندى يوسف

A A

أعلن الفنان أيمن الشيوي، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، ومدير مهرجان القاهرة للدراما للمسرح التجريبي، عن إطلاق اسم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على الدورة الـ 30 من المهرجان؛ تقديرًا لإنجازاته خلال مشواره الفني.

وأكد «الشيوي» في تصريح خاص لـ «الجمهور»، أن اختيار أشرف زكي جاء بناءً على مشواره الفني الحافل بالأعمال المميزة، إلى جانب إنجازاته في أكاديمية الفنون خلال توليه رئاستها، مشيرًا إلى أنه «أجدر شخص بهذا التكريم».

وأوضح أن الدورة الثلاثين من المهرجان ستحمل مفاجآت عديدة، سيجرى الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي، الذي من المقرر أن ينطلق اليوم الثلاثاء، الموافق 22 أغسطس الجاري، استعدادًا لإطلاق الدورة بداية من 1 سبتمبر حتى 8 سبتمبر.

كما سيعلن الدكتور سامح مهران، رئيس الدورة الثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، عن أسماء النجوم الكرمة خلال الدورة، التي ستقام في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

مهرجان القاهرة للدراما للمسرح التجريبي

ويذكر أن الدكتور نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تشرف على المهرجان القومي للمسرح التجريبي، وتضم اللجنة العليا للمهرجان كل من: «الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي منسقا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا»، إلى جانب عضوية كل من: «الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي».