الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معلومات المناخ: انكسار الحرارة اليوم وانخفاضها 5 درجات بدءً من الغد

طقس اليوم

طقس اليوم

نور الشايب

A A

يسعى الناس دائمًا لمعرفة موعد انخفاض درجات الحرارة، خاصةً في فترات الحر الشديد، حيث يعتبر هذا الأمر مهمًا للعديد من الأسباب، منها: التخطيط للأنشطة اليومية والرحلات، وكذلك حماية الصحة العامة، خاصةً للفئات الأكثر عرضة للخطر مثل الأطفال وكبار السن.

عوامل متعددة تؤثر في درجات الحرارة 

وتتأثر درجات الحرارة بعوامل متعددة، بما في ذلك التغيرات المناخية والتقلبات الجوية، ويبدأ الناس في توقع التغيرات المناخية التي قد تُخفف من حدة الحرارة، لذا يبقى البحث عن توقعات الطقس ودراسات المناخ أمرًا أساسيًا للجميع في حياتهم اليومية.

انكسار في درجات الحرارة ابتداءً من اليوم السبت

وأعلن الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن انكسار في درجات الحرارة ابتداءً من اليوم السبت على قطاعات شمال الجمهورية، بما في ذلك الساحل الشمالي ومطروح والمحافظات الساحلية.

 ولوحظ انخفاض واضح في درجات الحرارة أيضًا في وسط الدلتا، القاهرة، بني سويف، الفيوم، والمنيا، ومع ذلك، ستظل الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة، وستبقى درجات الحرارة فوق المعدل في مناطق إقليم الصعيد، من أسيوط حتى أسوان.

وأضاف فهيم، أنه اعتبارًا من غدٍ الأحد، ستستمر الكتلة الهوائية منخفضة الحرارة في التأثير، مما سيؤدي إلى تراجع درجات الحرارة بحوالي 5 درجات في مناطق شمال الدلتا والوجه البحري والقاهرة وحتى سوهاج، مع انخفاض قدره 3 درجات في جنوب الصعيد.

وأوضح رئيس مركز معلومات المناخ، أن الوضع سيستمر على هذا النحو، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة نهاية الأسبوع، مشيرًا إلى أننا في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس، مما يعني أننا بالفعل في منتصف فصل الصيف الذي يتميز بالحرارة الشديدة. ومع ذلك، ستكون الأجواء حارة، لكنها أقل بكثير من الموجة الحالية.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن طقس اليوم السبت

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين (3:2) درجة مئوية على أغلب الأنحاء.

وقالت الهيئة، في بيان لها، يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

فرص لسقوط الأمطار اليوم السبت

وأشارت الهيئة، إلى وجود شبورة مائية خفيف، اليوم السبت، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية مع فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من محافظة الوادي الجديد.

اضطراب الملاحة البحرية اليوم السبت

وأكدت الأرصاد، على وجود اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ محافظة مرسى مطروح وتكون سرعة الرياح (50:40 كم / س) وارتفاع الأمواج (1.5 : 2.5م).

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت

درجات الحرارة في القاهرة الصغرى 27 والعظمى 37

درجات الحرارة في العاصمة الإدارية الصغرى 27 والعظمى 38

درجات الحرارة في 6 أكتوبر الصغرى 27 والعظمى 38

درجات الحرارة في بنها الصغرى 26 والعظمى 37

درجات الحرارة في دمنهور الصغرى 25 والعظمى 36

درجات الحرارة في وادى النطرون الصغرى 26 العظمى 36

درجات الحرارة في كفر الشيخ الصغرى 25 والعظمى 35

درجات الحرارة في المنصورة الصغرى 26 والعظمى 36

درجات الحرارة في الزقازيق الصغرى 27 والعظمى 37

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.