الجمعة، 09 أغسطس 2024

07:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في عيد ميلاده الـ 17، ماذا قدم «يامال» رفقة منتخب إسبانيا؟

لامين يامال

لامين يامال

سلمى ياسر

A A

أصبح النجم الصغير لامين يامال، عنصرًا أساسيًا في صفوف منتخب إسبانيا، يعتمد عليه في المواعيد الكبرى.

وسطر يامال اسمه بأحرف من ذهب مع المنتخب الإسباني، بتألقه المبهر وأداءاته القوية وتسجيل هدف تاريخي في فرنسا وتمرير ثلاث تمريرات حاسمة، ليساهم في قيادة “لاروخا” لنهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024 في مشاركته الأولى.

في عيد ميلاده، تألق لامين يامال في يورو 2024

وحافظ لامين يامال على مركزه الأساسي في تشكيل منتخب إسبانيا، ليصبح أصغر لاعب يخوض مباراة نصف نهائي اليورو، بعمر 16 عامًا و362 يومًا ضد فرنسا.

برشلونة يخشى استنزاف لامين يامال | النهار العربي

ويُعد يامال أصغر لاعب يسجل ويصنع في تاريخ بطولة أمم أوروبا، وهو في عمر الـ 16 عامًا و362 يومًا، بعدما تخطى الرقم القياسي السابق والمُسجل باسم السويسري يوهان فونلانتين ضد فرنسا والذي حققه في يورو 2004 بعمر 18 عامًا و141 يومًا.

وساهم لامين يامال في بلوغ منتخب إسبانيا، لأول نهائي لبطولة كبرى منذ عام 2012، وتتويج “لاروخا” بلقب اليورو الثاني على التوالي على حساب إيطاليا بالفوز برباعية نظيفة.

وتأهل المنتخب الإسباني للمباراة النهائية لبطولة يورو 2024 للمرة الخامسة في تاريخه، حيث سبق له التأهل 4 مرات في البطولة القارية، توج باللقب 3 مرات أعوام 1964 و2008 و2012، وخسر النهائي مرة واحدة عام 1984.

لامين يامال...

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.