الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كاف» يورط الزمالك بسبب السوبر الإفريقي

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

سلمى ياسر

A A

شهدت الساعات القليلة الماضية، ورود أنباء عن غضب مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، بسبب إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي 2024 أمام الغريم التقليدي الأهلي، في المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض 2024.

وتقام مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك يوم 27 سبتمبر المقبل في المملكة العربية السعودية، حسب ما تم إعلانه أمس، وللمرة الأولى سيكون النقل التلفزيوني بتعاون وبث مشترك علي MBC MASR وبين بي أن سبورتس.

عقوبات قاسية تنتظر الزمالك حال الانسحاب من السوبر الإفريقي

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عقوبات قاسية تنتظر الزمالك، حال الانسحاب من مباراة السوبر الإفريقي، المقرر إقامتها يوم 27 سبتمبر المقبل في الرياض.

وبحسب المادة 17 من لائحة بطولة السوبر الأفريقي، فالفريق الذي يتأهل للعب كأس السوبر، ويرفض المشاركة فيها، لن يسمح له بالدفاع عن لقبه القاري.

كما سيتم إقصاءه من بطولات “كاف” للأندية لمدة 3 مواسم متتالية، مع توقيع غرامة مالية كبيرة سيفرضها الاتحاد القاري على الاتحاد الوطني، والذي بدوره سيفرضها على الفريق المنسحب عن المشاركة في المباراة.

مشاركة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

وفاز الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بعدما تغلب على الترجي التونسي في النهائي بهدف نظيف بمجموع المباراتين.

ونجح الزمالك في التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حرم نهضة بركان المغربي من التتويج باللقب للمرة الثانية.

وتقابل الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في البطولات الإفريقية في 10 مباريات، بواقع 9 في دوري أبطال إفريقيا ومرة واحدة في السوبر الإفريقي كما ذكرنا سلفًا.

وعلى مستوى بطولة دوري أبطال إفريقيا، لم ينجح نادي الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي طوال تاريخ مواجهاتهما في البطولة، حيث حقق المارد الأحمر الفوز في ست مباريات مقابل ثلاثة لقاءات حسمها التعادل، فيما نجح الزمالك في الفوز على الأهلي بلقاء السوبر الإفريقي 1994 والذي أقيم في جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا بهدف نظيف سجله أيمن منصور.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.