الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

12:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التحصيل بالفيزا كارت، إطلاق أول منظومة نقل صديقة للبيئة بشرم الشيخ

إطلاق أول منظومة وسائل مواصلات نظيفة بشرم الشيخ

إطلاق أول منظومة وسائل مواصلات نظيفة بشرم الشيخ

مصعب فرج

A A

أطلقت محافظة جنوب سيناء للمرة الأولى منظومة وسائل المواصلات صديقة للبيئة للعمل بمدينة شرم الشيخ، والتي تشمل 5 أتوبيسات كهربائية للنقل الداخلي في كافة قطاعات المدينة المختلفة، هذا المشروع الجديد حظي بترحيب وإشادة واسعة من المواطنين والسائحين من مختلف الجنسيات، الذين عبروا عن رضاهم التام من خلال كروت استبيان الرأي التي تم ملؤها للتعبير عن آرائهم واقتراحاتهم.

استجابة المواطنين والزائرين

عبر المواطنون والزائرون عن آرائهم بشأن التعريفة الخاصة بالحافلات الكهربائية وطرق التحصيل سواء عبر الفيزا كارت أو نقدًا، مما يعكس اهتمامهم بتطوير الخدمة وتقديم اقتراحات لتحسينها، كما وجهوا الشكر للقيادة السياحية عامة ومحافظ جنوب سيناء خاصة، على الاهتمام بتقديم خدمة راقية وبيئية تليق بمدينة شرم الشيخ.

إشارة البدء للتشغيل التجريبي

أعطى اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، إشارة البدء للتشغيل التجريبي للحافلات الكهربائية، موجهًا السائقين بالالتزام بالمواعيد والمحطات، والحفاظ على سلامة ونظافة الأتوبيسات

وأكد على ضرورة حسن معاملة المواطنين والزائرين، والحفاظ على الزي الموحد للسائقين والتحلي بالأمانة، مما يسهم في دعم القطاع السياحي بالمدينة.

مميزات الحافلات الكهربائية

تتسع كل حافلة لعدد 49 راكبًا، وهي مزودة بكاميرا داخلية واثنتين خارجيتين للقيادة، وشاحن USB وجهاز "باص اتسوتوب" لتنبيه السائق بأن أحد الركاب يريد النزول، إضافة إلى جهاز إنذار حريق وإطفاء ذاتي.

 تعمل هذه الحافلات لمسافة تتراوح بين 300 إلى 350 كيلومتر في الشحنة الواحدة، ويستغرق شحنها في المحطة من 120 إلى 180 دقيقة، مع سرعة محددة لا تزيد عن 70 كيلومتر في الساعة لتتناسب مع التشغيل داخل المدن.

المرحلة الأولى من مشروع النقل الكهربائي

أكد المحافظ أن هذه الحافلات تعد المرحلة الأولى من منظومة النقل الكهربائي النظيف، المقرر تعميمها بمدينة شرم الشيخ، وذلك ضمن الجهود المبذولة للحفاظ على استدامتها كمدينة خضراء صديقة للبيئة، هذه الخطوة تأتي في إطار تحقيق رؤية شاملة لتطوير النقل الداخلي وتحسين جودة الحياة في المدينة، وتعزيز جاذبيتها كوجهة سياحية عالمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.