الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قرار عاجل بتخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجة حرارة القضبان

الهيئة القومية لسكك حديد مصر

الهيئة القومية لسكك حديد مصر

أحمد المقدامي

A A

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تعليماتها لقائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، والتي تؤثر على القضبان والمعدات.

 

سكك حديد مصر: تخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة 

وأكدت الهيئة، أن هذا الإجراء ضروري لتفادى أي طارئ حفاظًا على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات، على أن يتم عودة مسير القطارات للسرعة المقررة حال انخفاض درجات الحرارة.


وشددت سكك حديد مصر، في بيانها، أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي، وعلى مدار الساعة، ومدى تأثيرها على الخطوط، وبخاصة الوجه القبلي، وذلك من خلال فرق الطوارئ المخصصة لذلك، والمنتشرة على جميع الخطوط.


وأوضحت الهيئة، أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل.

 
وتقدمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بالاعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة، حيث أن ذلك خارج عن إرادة الهيئة.

درجات الحرارة المتوقعة 

ومن جانبها، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة على معظم أنحاء البلاد.

وتوقعت الأرصاد، أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا بقيم تتراوح ما بين 3:2 درجات على أغلب الأنحاء، بداية من اليوم السبت وحتى الثلاثاء 16 يوليو.

وأوضح البيان، أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعا طفيفًا بداية من الأربعاء 17 يوليو، موضحة أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ولفت البيان، إلى أنه من المتوقع أن تشهد الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية شبورة مائية خلال الساعات الصباحية الأولى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search