الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

08:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المحتجزين» هاجس يطارد« نتنياهو» فى تل أبيب وواشنطن

 بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، إن عائلات المحتجزين الأمريكيين المتواجدين في قطاع غزة، طالبوا بعقد لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، والمقرر إجرائها في الثلث الأخير من يوليو الجاري.

وترى عائلات المحتجزين الأمريكيين، إن زيارة بنيامين نتنياهو لواشنطن، أنها تعد فرصة لا يمكن تفويتها لدفع نتنياهو للموافقة على صفقة إطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار المطروحة على طاولة المفاوضات.

تظاهرات أهالي المحتجزين في القدس

وحسبما نقلت وسائل إعلام عبرية، فإن عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، يواصلون مسيرتهم تجاه مدينة القدس المحتلة، لليوم الرابع على التوالي لمطالبة بنيامين نتنياهو بالموافقة على إبرام صفقة لتبادل الأسرى المحتجزين لدى قطاع غزة.

وأوضحت وسائل إعلام عالمية، أنه من المحتمل أن تصل المسيرة الإسرائيلية إلى القدس مساء اليوم السبت، مضيفة أن المشاركون سينظمون في الأغلب تظاهرة أمام مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خاصًة مع تزايد الأنباء التي تشير إلى أن نتنياهو يعمل على تعطيل صفقة الأسرى المطروحة في الوقت الحالي.

الكرة في ملعب نتنياهو

في السياق ذاته نقلت شبكات عالمية عن واشنطن بوست الأمريكية، أن مسؤولين مطلعين على صفقة الهدنة قولهم: إن إسرائيل فرضت شروطًا جديدة على الخطوط العريضة للمقترح، إلى جانب رفض الجانبان بعض التفاصيل أثناء المحادثات التي جرت خلال الأيام الماضية.

وأوضحت واشنطن بوست، أن مسؤولًا أكد أن الكرة في ملعب بنيامين نتنياهو في الوقت الحالي، والذي لا يريد التوصل إلى سلام، ويوجد أعذارًا يسعى من خلالها إلى إطالة أمد الحرب على قطاع غزة، حتى موعد الانتخابات الأمريكية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل.

خطاب نتنياهو في الكونجرس

ومن المقرر أن يلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطابًا أمام الكونجرس الأمريكي، والذي من المقرر أن يلقيها في 24 من يوليو الجاري.

وكانت وسائل إعلام عبرية، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيضحي بالمحتجزين من أجل كسب بعض الوقت إلى ما بعد الخطاب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.