الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماذا حدث في سوق الصاغة خلال أسبوع، سعر الجنيه الذهب يرتفع 600 جنيه

الجنيه الذهب

الجنيه الذهب

أحمد مبروك

A A

ماذا حدث في سوق الصاغة، سؤال شغل بال الكثيرين خلال الأيام الماضية خاصة بعد الارتفاعات الكبيرة والمتتالية، حيث ارتفع سعر الجنيه الذهب بقيمة 600 جنيه على مدار الأسبوع.

ويرصد موقع «الجمهور»، سعر الجنيه الذهب بجانب أسعار الذهب بعد ارتفاعها الكبير على مدار الأسبوع، وفقا لأسعار شعبة الذهب، التي جاءت كالتالي:

ارتفاع كبير في سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات الأسبوع

بلغ سعر الذهب خلال تعاملات الأسبوع، نحو 26040 جنيها بارتفاع 600 جنيه عن بداية تعاملات الأسبوع الذي كان 25440 جنيها.

سعر الذهب عيار 21 بختام تعاملات الأسبوع

وسجل سعر الذهب عيار 21 بختام تعاملات الأسبوع، نحو 3255 جنيهًا بارتفاع 75 جنيهًا عن بداية تعاملات الأسبوع الذي كان 3180 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر.. عيار 21 يُسجل تحركات جديدة - بوابة الأهرام


سعر الذهب عيار 24 خلال تعاملات الأسبوع

وصل سعر الذهب عيار 24 بختام تعاملات الأسبوع، نحو 3720 بارتفاع 86 جنيهًا عن بداية تعاملات الأسبوع الذي كان 3634 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18 بختام تعاملات الأسبوع

سجل سعر الذهب عيار 18 بختام تعاملات الأسبوع، 2790 بارتفاع 65 جنيهًا عن بداية تعاملات الأسبوع الذي كان 2725 جنيهًا.


 

سعر الذهب مرتبط بالجنيه المصري

تؤثر حركة العملة المحلية على سعر الذهب، نظرا لأنه يرتبط ارتباطاً مباشراً بسعر الدولار في السوق.

شراء الذهب كنوع من أنواع الاستثمار في 2024

يقدم الأشخاص حاليا على شراء الذهب بغرض الادخار وحفظ قيمة الأموال، في حين يرغب البعض في شرائه للمضاربات التي تحدث جدلاً واسعاً في السوق، مما يؤدى إلى زيادة الأسعار بشكل كبير ومبالغ فيه، ويعد من أهم أدوات الادخار، إذ يُستخدم في حفظ قيمة الأموال، مما يجعله فرصة كبيرة للاستثمار وشراء العديد من المدخرات.

 

تنبؤات بتراجع أسعار الذهب الفترة المقبلة.

نشر بنك ABN Amro الهولندي توقعات حذره لسعر الذهب حتى نهاية عام 2024، محافظاً على توقعاته لنهاية العام عند 2000 دولار للأونصة، بحسب تقرير نشر في جميع المواقع.

وقالت الخبيرة الاقتصادية لأبحاث الاستدامة بالبنك، غورغيت بويل، إنهم حذرين بشأن توقعات أسعار الذهب للعديد من الأسباب، مثل: تغيير اتجاه الذهب وأنه من غير المعتاد أن يكون لأسعار الذهب علاقات إيجابية مع الدولار الأميركي والعوائد الحقيقية الأميركية لأجل 5 سنوات و10 سنوات.

وأشارت الخبيرة الاقتصادية لأبحاث الاستدامة بالبنك، غورغيت بويل، إلى أنه إذا استجابت أسعار الذهب لتوقعات الفيدرالي الأمريكي مرة أخرى، فمن المحتمل أن تظل مستقرة مقابل الدولار وترتفع إلى حد ما مقابل اليورو هذا العام، مما يعكس وجهات نظر الفدرالي والبنك المركزي الأوروبي مقارنة بالسوق.

وذكرت بويل، أن العامل الثالث للتوقعات الحذرة هو أنه لا يوجد نقص في الذهب الفعلي في الوقت الحالي، كما أن حجم مشتريات البنوك المركزية لا يبرر أسعار الذهب عند المستويات الحالية، ولذلك فإننا نحتفظ بتوقعاتنا لنهاية العام عند 2000 دولار أميركي للأونصة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية