الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رصد 3 إصابات بشرية بسلالة «إتش5» من إنفلونزا الطيور

فحص دواجن مصابة

فحص دواجن مصابة

أحمد عجاج

A A

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أمس الجمعة، إن ولاية كولورادو أبلغت عن 3 حالات إصابة بسلالة «إتش5» من إنفلونزا الطيور بين أشخاص يعملون في مجال تربية الدواجن.

علامات على زيادة غير متوقعة في نشاط الإنفلونزا

وأضافت المراكز في بيانٍ: «لا توجد أي علامات على زيادة غير متوقعة في نشاط الإنفلونزا بخلاف ذلك في كولورادو أو في ولايات أخرى تأثرت بظهور سلالة «إتش5» من إنفلونزا الطيور بين الأبقار والدواجن»، بحسب وكالة «رويترز».

العدوى حدثت بين عمال كانوا يعدمون طيورًا مصابة

وأوضحت أن الأفراد الثلاثة يعانون من أعراض خفيفة، والعدوى حدثت بين عمال كانوا يعدمون طيورًا مصابة في منشأة للدواجن تفشت فيها سلالة «إتش5» من إنفلونزا الطيور.

وذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن الخطر على الناس بوجه عام لا يزال منخفضًا، وأنها سترسل فريقًا إلى كولورادو لدعم التحري في الأمر.

وأشارت المراكز إلى أن العمال الثلاثة تعرضوا للفيروس من خلال التعامل مع طيور مصابة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search