الأربعاء، 07 أغسطس 2024

09:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير أممي يحذر من الأوضاع المأساوية في السودان: الانتهاكات مرعبة

السودان - أرشيفية

السودان - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أطلق خبير الأمم المتحدة حول السودان رضوان نويصر، الجمعة، إنذارًا بسبب الأوضاع المأساوية لحقوق الإنسان في السودان، خاصًة مع توسع القتال إلى مناطق جديدة داخل السودان.

وقال نويصر حسب بيان نشره مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، تعرض المدنيون في السودان إلى مستويات غير مسبوقة من العنف والمعاناة، مضيفًا أنه خلال زيارة استمرت خمسة أيام تقريبًا رأى أن حجم المعاناة والانتهاكات الإنسانية ضد المدنيين مرعبة.

وأضاف خبير الأمم المتحدة، أنه التقى بالسلطات السودانية بما في ذلك نائب رئيس مجلس السيادة السوداني ووزراء مؤقتين أساسيين، مضيفَا أنه خاض معهم مناقشات صريحة وشفافة في جو ساده الاحترام المتبادل، وأنه حث السلطات باتخاذ إجراءات تجاه 4 مجالات أساسية.

وأضاف البيان الصادر عن مفوضية حقوق الإنسان، أن المجالات تمثلت في ضمان حماية المدنيين في سياق النزاعات من خلال الامتناع عن الهجمات العشوائية، وعدم استخدام الأسلحة المتفجرة على مجال واسع النطاق في المناطق المأهولة.

بالإضافة إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية دون أي عوائق بما في ذلك تسريع الإجراءات الإدارية، لتمكين تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين إليها في السودان.

وأضاف رضوان نويصر خلال لقاءه بالسلطات السودانية، أنه يجب محاسبة كافة المرتكبين لانتهاكات في مجالات حقوق الإنسان، بغض النظر عن هوية مرتكب تلك التجاوزات.

 

النزاع أدى لأزمة غير مسبوقة

وأضاف خبير الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان في السودان، ان النزاع في السودان أدى إلى أزمة حماية غير مسبوقة، مضيفًا، ان الوقت حان لوقف القتال والمشاركة في عملية السلام الشاملة.

وأوضح خبير الأمم المتحدة حول السودان، أنه على كل دولة لها تأثير أو نفوذ أن تسعى إلى تحقيق عملية السلام في السودان، ودعمها قدر الإمكان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.