الأربعاء، 07 أغسطس 2024

07:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحوثيون ينفذون عمليات جديدة فى البحر الأحمر ومضيق باب المندب (تفاصيل)

سفينة مشتعلة في البحر الأحمر - أرشيفية

سفينة مشتعلة في البحر الأحمر - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المتحدث باسم جماعة أنصار الله "الحوثي" يحيى سريع اليوم الجمعة، إن الجناح البحري إلى جانب سلاح المسيرات الجوية والقوة الصاروخية، نفذوا عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة في "تشيري ساليس"، في البحر الأحمر وباب المندب.

وأوضح سريع في بيان له، أن استهداف السفينة جاء بعد انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى الموانئ الإسرائيلية، مضيفًا أن الاستهداف تم على مرحلتين.

وأضاف سريع، أن المرحلة الأولى من الاستهداف كانت في البحر الأحمر، أما المرحلة الثانية كانت في باب المندب، موضحًا أن عملية الاستهداف تمت باستخدام عدد من الصواريخ الباليستية والبحرية المناسبة وعدد من الطائرات المسيرة.

وقال المتحدث باسم جماعة أنصار الله، إن العمليات التي ينفذها الحوثيون، لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطينية.

القيادة المركزية الأمريكية تعلن عن هجمات

من جانبها، أعلنت القيادة المركزية الامريكية في بيان اليوم الجمعة، أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، في تدمير ثلاث طائرات بدون طيار تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في منطقة تسيطر عليها الجماعة في اليمن.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها، أن الطائرات المسيرة التي دمرتها القيادة الأمريكية، مثلت تهديدًا وشيكًا بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، وقوات التحالف من أجل الازدهار في البحر الأحمر والسفن التجارية التي تمر في المنطقة.

وأضافت القيادة المركزية التابعة للقوات المسلحة الأمريكية، أن تلك الإجراءات التي جرى اتخاذها تأتي في إطار حماية حرية الملاحة العالمية، وجعل المياه الدولية أكثر أمنًا وأمانًا.

وصول حاملة الطائرات روزفلت

وكانت القيادة المركزية الامريكية أعلنت في بيان سابق، عن وصول حاملة الطائرات الأمريكية روزفلت، إلى منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية، بدلًا من حاملة الطائرات الامريكية "أيرزنهاور"، التي غادرت البحر الأحمر نهاية الشهر الماضي.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، أن الحاملة روزفلت دخلت منطقة عمليات الأسطول التابع للقيادة المركزية الامريكية 12 يوليو الجاري، لردع الهجمات الحوثية وتعزيز الاستقرار الإقليمي وحماية التدفق الحر للتجارة البحرية في المنطقة التي تعمل خلالها الحاملة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.