الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

11:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤول إسرائيلي: «نتنياهو» يهدف لجر «حماس» لتقديم مزيد من التنازلات

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

A A

أكد مسؤول إسرائيلي، أن أعضاء في الوفد المفاوض يعتقدون أن مطلب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وإضافته مبادئ تتجاوز الاتفاقات مع الوسطاء «تكتيكي»، وهدفه دفع حركة حماس لتقديم مزيد من التنازلات.

تأتي تصريحات المسئول الإسرائيلي، بعدما نشرت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أضاف مبادئ تتجاوز الاتفاقات مع الوسطاء، خاصة أن تلك المبادئ قد تعطل القدرة على التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين، فيما أوضح رئيس الموساد في اجتماع الكابينت، أن بدون المبادئ التي يصر عليها نتنياهو لن ننتصر ولن نعيد المختطفين في قطاع غزة.

العفو الدولية تؤكد: أوامر الإخلاء الإسرائيلية المتكررة بغزة ترقى إلى جريمة حرب

أكدت منظمة العفو الدولية، أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية المتكررة لسكان مدينة غزة ترقى إلى التهجير غير الشرعي وهو جريمة حرب.

وأضافت المنظمة الدولية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن المدنيين الفلسطينيين يواجهون موجات متعددة من التهجير بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 9 أشهر على قطاع غزة وأوامر "الإخلاء" المتكررة لمدينة غزة.

وقالت منظمة العفو الدولية، إنه في غياب أي ضمانات بالعودة بعد انتهاء الحرب، وعدم توفر أماكن إقامة آمنة وصالحة للعيش للمهجرين، فإن هذا الأمر يرقى إلى التهجير غير الشرعي، وهو جريمة حرب، وذبلك بعدما طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناشير ورقية، سكان مدينة غزة بالتوجه نحو بلدة الزوايدة ومدينة دير البلح وسط القطاع، مهددا بأن المدينة ستبقى منطقة قتال خطيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.