الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

11:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يقتحم 7 قرى في «جنين» الفلسطينية

الاحتلال - أرشيفية

الاحتلال - أرشيفية

أحمد محمود

A A

تستمر قوات الاحتلال في اقتحام مدن الضفة الغربية، واعتقال المزيد من الفلسطينيين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، قرى رمانة، وزبوبا، وتعنك، والطيبة، وعانين، وفقوعة، وجلبون في محافظة جنين الفلسطينية.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت تلك القرى، وشنت حملة تفتيش ونصبت حواجز عسكرية متنقلة.

التاريخ يحفظ حقوق الأراضي الفلسطينية

يأتي هذا في الوقت الذي بثت فيه قناة «القاهرة الإخبارية»، منذ قليل، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «سكان فلسطين من العرب.. التاريخ يحفظ حقوق الأراضي الفلسطينية».

وبحسب التقرير الذي أذاعته قناة القاهرة الإخبارية، عرفت فلسطين تاريخيا بأرض كنعان لكون الكنعانيين هم أشهر من سكنها قبل آلاف السنين، وورد اسمها في النقوش المصرية في العصر الفرعوني باسم «بلاس»، وأضيفت النون لاحقا للجمع، وفي العصر الإسلامي كانت فلسطين جزءا من بلاد الشام وعرفت باسم «جند فلسطين» أثناء التقسيمات الإدارية للدولة الإسلامية، ومنذ تلك الفترة وفلسطين تحمل هذا الاسم.

تشير الاكتشافات الأثرية في الشام والعراق إلى أن سكان فلسطين كانوا عربا منذ القدم، وكان هؤلاء العرب قد هاجروا من جزيرة العرب أثر الجفاف الذي حل بها فعاشوا في وطنهم الجديد كنعان ما مزيد على 2000 عام.

وذكر تقرير القاهرة الإخبارية، أنه عاقبت الإمبراطوريات على فلسطين، فحكمتها الامبراطورية الفارسية فترة ثم الرومانية تلى ذلك عهد الفتح الإسلامي الذي كانت فلسطين تابعة لإماراته كلها منذ عهد الخلافة الراشدة وحتى العهد العثماني، وواجهت في تلك الفترة حروب عدة من أبرزها الحروب الصليبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.